للاتصال الآمن، انقروا هنا. إن كنتم تتساءلون لماذا هو مهم، انقروا هنا

المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

HTPPS: لماذا مهم ؟

HTTPS هو بروتوكول يوفر إجراءات آمنة عبر الإنترنت بين برامج التصفّح والمواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت. يمكنكم التحقق لمعرفة ما إذا كان موقع الانترنت الذي تتصفحونه يستخدم HTTPS عن طريق التأكد من أن العنوان في أعلى المتصفح يبدأ ب HTPPS بدلا من HTTP. إن حرف "S" يرمز إلى الأمان "Secure". كما أن بعض برامج التصفح تبيّن أيضا بأنها تستخدم الاتصال الآمن عن طريق إبراز قفل مغلق على زاوية المتصفح.

HTTPS يحمي المستخدمين من أنواع مراقبة محددة عبر الإنترنت. فعن طريق تشفير الاتصال، HTTPS يمنع الأفراد من رؤية محتويات الاتصالات الخاصة بكم مع مواقع الانترنت، بما في ذلك البيانات التي قد تكون حساسة مثل محتويات البريد الإلكتروني والدردشات، تسجيل الدخول ، المواضيع التي تبحثون عنه، وأرقام بطاقات الائتمان. إن العديد من المواقع تدعم استخدام HTTPS، ولكن قد لا تقوم بتفعيله بشكل افتراضي. بينما فشلت مواقع أخرى بتطبيق HTTPS على الإطلاق.

إن انتشار الشبكات اللاسلكية المفتوحة في المقاهي والمكتبات يعني أن المستخدمين يتشاركون شبكة الاتصالات مع الغرباء كل يوم، ومع وجود برامج مثل Firesheep و Wireshark تجعل التنصت على ما يقوم المستخدمون بقراءته وكتابته مسألة تافهة حتى بالنسبة للأفراد الذين يمتلكون الحد الأدنى من المعرفة التقنية. فحتى نحافظ على خصوصية قراءتنا على شبكة الإنترنت، نحن بحاجة لتشفير شبكة الإنترنت. وهذا يعني أن المواقع الإلكترونية - من الصحف على الانترنت إلى الشبكات الاجتماعية ولمزودي البريد الالكتروني والمواقع التجارية على الانترنت - تحتاج إلى أخذ زمام المبادرة والبدء في استخدام HTTPS.

إن هذا النص مقدم من عضو شبكة آيفكس، مؤسسة الحدود الإلكترونية. لمعرفة المزيد عن الأمن الرقمي، زوروا eff.org.

HTTPS في كل مكان هو امتداد لفايرفوكس، كروم، وأوبرا حيث يقوم بتشفير اتصالاتك مع العديد من المواقع الرئيسية. إن استخدامه يجعل تصفحكم أكثر أماناً. HTTPS في كل مكان هو عبارة عن تعاون بين مشروع تور ومؤسسة الحدود الإلكترونية. يمكنكم معرفة المزيد عن ذلك هنا

من شبكتنا:

Bangladesh's ICT Act paved the way for hundreds of lawsuits over online speech - https://t.co/KLHuJLHRKM https://t.co/fGR9e9s086