للاتصال الآمن، انقروا هنا. إن كنتم تتساءلون لماذا هو مهم، انقروا هنا

المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

آيفكس تعلن مسابقة بوستر اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب

الإفلات من العقاب.. دون عقاب، ودون عواقب

بوستر عن الإفلات من العقاب. هذا ما تريد آيفكس منكم القيام به لإطلاق اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب يوم ٢٣ نوفمبر/ تشرين الثاني.
يواجه الصحافيون والإعلاميون والكتاب وغيرهم ممن يقولون الحقيقة في مواجهة السلطات يتم قتلهم كما يستمر الإفلات من العقاب في دول عدة من المكسيك إلى روسيا والعراق والصومال. في مجتمعنا المدافع عن حرية التعبير، يعتبر الإفلات من العقاب بين أهم الأولويات وأبرز عوامل القلق ويظل قضية عالمية تتحدى كل الحدود و التكوينات السياسية.

حقيقة: أكثر من ٥٠٠ صحافي قتلوا وفر القتلة دون عقاب في تسعة من كل عشرة قضايا.

ساعد في لفت انتباه العالم للإفلات من العقاب بتصميم بوستر يصور الإفلات من العقاب بطريقة ما. شاهد تجربتنا لليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب لبعض الإلهام: International Day to End Impunity trailer

البوستر الأفضل سيتم عرضه على موقع اليوم العالمي للإفلات من العقاب، والفائزون الثلاثة الأفضل سينالون جوائز مالية:
الطباعة الفاخرة

ما الذي يمكن أن أفوز به?

الجائزة الأولى: ٥٠٠ دولار
الجائزة الثانية: ٢٥٠ دولار
الجائزة الثالثة: ١٠٠ دولار

كما سيتم عرض البوستر باسمك على موقع اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب.
من يمكنه المشاركة?
المسابقة مفتوحة لأي شخص من أي دولة سواء كان فنانا معروفا أو فردا أو منظمة يمكنك التقدم بأي عدد من البوسترات كما تحب.

كيف يمكن المشاركة?
كل البوسترات يجب أن ترسل بالإيميل على البريد الإلكتروني: [email protected] مرفقة بالاسم والعنوان وبريدك الإلكتروني ورقم الهاتف. (هذه المعلومات ستستخدم فقط لأهداف إدارية- رجاء لاحظ أن كل المساهمات سيتم الحكم عليها دون أسماء)

يجب أن يكون الملف مرسل بصيغة ( jpg)، بقياس البوستر النموذجي (11X17). رجاء تمسك بالأصول، فقد نطلبها لاحقا.
يمكن أن يستخدم التصميم أي نوع من التصوير الفوتوغرافي أو الرسوم أو الكولاج بشرط ألا ينتهك التصميم أي من حقوق الملكية الفكرية في هذا التصميم.
بالاشتراك ستكون أوضحت أي المواد التي يتم تقديمها للمسابقة، وستعتبر آيفكس كل المواد المقدمة أصلية وكل حقوق الملكية محفوظة لصاحبها. لن تكون آيفكس مسئولة عن أية انتهاكات لحقوق الملكية في المواد المقدمة للمسابقة ولن تدخل في أي صراعات حول حقوق الملكية.

متى الموعد النهائي للتقديم?

الموعد النهائي للاشتراك هو ٤ نوفمبر تشرين الثاني ٢٠١١. الفائزون سيتم إعلانهم في اليوم العالمي للإفلات من العقاب يوم ٢٣ نوفمبر / تشرين الثاني.

كيف سيتم تقييم البوسترات?
سيتم وضع البوستر على International Day to End Impunity Facebook page. وستتم دعوة الجمهور للتصويت للبوسترات من يوم ٧ وحتى يوم ٢١ نوفمبر. البوسترات العشر الأولى التي سيختارها الجمهور (وفق نتيجة التصويت خلال الفترة من ٧ إلى ٢١ نوفمبر) ستكون القائمة القصيرة التي ستختار إدارة آيفكس من بينها الثلاثة الفائزين.
هل هناك أي شيء آخر يجب أن أعرفه?

المواد يمكن أن يعاد إنتاجها بحرية من قبل آيفكس أو أي من أعضائها الـ٩٥. أي مواد تستخدمها آيفكس أو أعضائها ستحمل اسم المصمم.

مزيد من التساؤلات?
راسلنا عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

عن آيفكس

The International Freedom of Expression Exchange (IFEX) آيفكس (التحالف الدولي لتبادل المعلومات حول حرية التعبير هو أكثر المجتمعات من القيادات المدافعة والداعمة لحرية التعبير في العالم. نتشارك المحتوى والتحليل والأدوات حول قضايا وتوجهات حرية التعبير والحملات أو الحالات الحرجة والدعم والتعاون لزيادة فعالية الأعضاء.

مزيد من المعلومات عن اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب
يختار أعضاء آيفكس تاريخا رمزيا هو ٢٣ نوفمبر/ تشرين الثاني كيوم عالمي للإفلات من العقاب، لأنه الذكرى السنوية لمذبحة امبتوان، اليوم الأكثر دموية للصحافيين في التاريخ الحديث. الهدف من اليوم هو رفع الوعي العام وإلقاء الضوء على قضايا وعمل المنظمات من أجل العدالة لمن يتم ملاحقتهم وإعدامهم بسبب ممارستهم لحقهم في حرية التعبير. وهده هي السنة الأولى للحملة.

فيديو إعلان المسابقة: http://www.youtube.com/user/IFEXorg#p/u/2/IZMMjEEZixA

من شبكتنا:

Journalist's arrest may be linked to Facebook post he wrote about president of #Puntland, speculates editor… https://t.co/xOOL3BFlDL