المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

دعوة مفتوحة لحضور المنتدى العالمي لحرية التعبير بأوسلو، 1- 6 يونية

من المتوقع قدوم أكثر من 500 من نشطاء حرية التعبير، ومن بينهم كتاب وصحفيين وفنانين وأكاديميين، إلى اوسلو، بالنرويج، من 1-6 يونيو للمشاركة في المنتدى العالمي لحرية التعبير. اكتشفوا كيف يمكنكم المشاركة في هذا الحدث التاريخي.

ما مدى فعالية حملات حرية التعبير خلال الأوليمبياد؟ ما أفضل السبل لضمان وصول حرية التعبير لأجندة الأمم المتحدة؟ هل الإساءة للدين تعتبر جريمة؟ ستتم الإجابة عن هذه الأسئلة وغيرها خلال ثلاثة أيام من الندوات والمناظرات المفتوحة، ومحاضرات خاصة يلقيها مفكرون بارزون في هذا المجال من 3-5 يونيو.
ة
ومن بين المتحدثين الصحفية المكسيكية الحاصلة على جائزة اليونسكو العالمية لحرية التعبير، ليديا كاتشو، والكاتبة الجنوب أفريقية الحاصلة على جائزة نوبل، نادين جورديمر، والصحفي السوداني سامي الحاج، الذي أطلق سراحه بعد أن قضى 7 سنوات في سجن جوانتانامو.

ويمكن للراغبين في المشاركة في أنشطة عملية الاستفادة من جلسات تدريب ستعقد لمجموعات صغيرة بلغات مختلفة حول أساليب تنظيم الحملات وزيادة التمويل ومراقبة حرية التعبير والسلامة.

وخلال الأسبوع، ستعرض المسائل المتعلقة بحرية التعبير من خلال معارض وعروض الثقافية، منها مهرجان للأفلام يعرض أفلام من دول الجنوب، ومعرض بالمكتبة القومية حول الكتب الممنوعة، ورحلة بالقوارب إلى جزيرة بها معرض للرسوم الكاريكاتورية في قلعة قديمة.

كذلك، ستسلم الجمعية الدولية للناشرين جائزتها لحرية النشر خلال المنتدى. وتمنح هذه الجائزة السنوية تكريما لشخص أو منظمة ممن أسهموا بشكل واضح في الدفاع عن حرية النشر وتعزيزها. تقبل الترشيحات حتى 13 مارس واستمارات التقدم متوفرة في: http://tinyurl.com/9vg3ys

ويترافق عقد المنتدى مع الاجتماع العام لآيفكس، والاجتماعات التنظيمية للجنة الكتاب السجناء بمنظمة القلم الدولية وشبكة دار حقوق الإنسان.

كما ستتاح العديد من الفرص للقاء المجموعات ذات العقليات المتقاربة من منطقتك وغيرها من مختلف المناطق والمجالات.

بادروا بالتسجيل ـ آخر موعد 15 أبريل 2009. ويمكن للأفراد والمنظمات ذوي الموارد المحدودة التسجيل وتقديم طلب منحة.


المنتدى العالمي لحرية التعبير هو مبادرة مشتركة، تقودها آيفكس ومنظمة القلم بالنرويج ومؤسسة حرية التعبير باوسلو (فريت اورد)، وتدعمها وزارة الخارجية النرويجية.

لمزيد من التفاصيل والتسجيل، بما في هذا تحديث المعلومات عن برنامج المنتدى، زوروا:
http://expressionforum.org
أو كاتبوا: expressionforum.org info (@)

من شبكتنا:

¿Sabías que en Brasil murieron al menos 22 comunicadores entre 2012 y 2016? Nuestro miembro @ARTIGO19 lanzó un inf… https://t.co/bcXgHR4Goj