المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

معهد الثقافة والمجتمع: مسابقة لأفضل تحقيق عن الفساد في أمريكا اللاتينية

يعلن معهد الصحافة والمجتمع ومنظمة الشفافية العالمية عن فتح باب التقدم للدورة السنوية السابعة لمسابقة أفضل تحقيق عن الفساد في أمريكا اللاتينية والكاريبي. وآخر موعد للتقديم هو 31 مارس 2009.

إن الجائزة التي تبلغ قيمتها 25 ألف دولار، ويمولها معهد المجتمع المفتوح، مفتوحة أمام الصحفيين العاملين في الصحف المطبوعة أو الإذاعة أو التلفزيون أو الصحف الإلكترونية ممن كشفوا عن جوانب مهمة في قضية فساد وزادوا من الوعي بأثره في المجتمع. ويجب أن تكون الموضوعات قد نشرت أو أذيعت في الإعلام الأمريكي اللاتيني أو الكاريبي خلال عام 2008.كما سيتلقى كل من الفائزين بالمركزين التاليين مبلغ 5000 دولار.

في العام الماضي، تقاسم الجائزة الاولى كل من مابل رنفلت من "آ بي سي كللر" الباراجوانية واميريكو سامبرانو من المجلة الإخبارية البيروفية اليومية "كاريتاس". وجاء تكريم رنفلت عن قصة أثبتت فيها أن مدير أكبر سد في العالم يسئ استخدام سلطاته كموظف عام بغرض الإثراء الشخصي، في حين فاز سامبرانو على سلسلة مقالاته التي تفضح العلاقات القوية بين تجارة المخدرات وأسرة سانتشيس باريديس، وهي لاعب قوي على الساحة السياسية في بيرو.

تقول الشفافية الدولية إن "فضح الفساد في أمريكا اللاتينية يكون أحيانا السبيل الوحيد لمساءلة الأقوياء. وتبين الموضوعات الفائزة كيف أن الصحافة الجيدة يمكن أن تقود إلى تحقيق العدل، ولماذا يؤثر الفساد في الحياة اليومية للناس في أرجاء المنطقة".

للتقدم، كاتبواipys.org premio (@)أو زوروا موقع معهد الصحافة والمجتمع:
http://www.ipys.org/premio1in.shtml أو موقع الشفافية الدولية:
http://www.transparency.org/tilac/premio

من شبكتنا:

The Thai Journalists Association & Thai Broadcast Journalists Association criticized the order of a Thailand govern… https://t.co/AXcSU47mNr