المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

المؤتمر العالمي للمعهد الدولي للصحافة حول الإعلام في أوقات الأزمات الاقتصادية

سوف يجتمع مئات من الإعلاميين في هلسنكي، فنلندا، لحضور المؤتمر العالمي والجمعية العامة للمعهد الدولي للصحافة، من 6 إلى 9 يونية 2009. يركز برنامج هذا العام على المناخ الإعلامي الذي شهد تغيرات خطيرة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

سوف يعالج المشاركون كيفية تأثير الأزمة على الإعلام ، وازدهار "الإعلام الجديد" في ظل هذا كله، وإن كانت الأنظمة الاقتصادية الرأسمالية الآسيوية في سنغافورة والصين ستتمكن من مواصلة تقدمها بدون إعلام حر، ومعنى نهوض روسيا في أعقاب الصراعات الأخيرة في جورجيا.

كذلك يتضمن البرنامج دور التغطية الإعلامية فيما يتعلق بالتغير المناخي، وإن كان على الصحفيين أن يتحدثوا مع "الإرهابيين"، وإمكانيات تصدير المفهوم الاسكندنافي الذي يركز على الهيئات السياسية الرضائية والرخاء الاجتماعي.

سيكون ضمن المتحدثين جوشكا فيشر، نائب رئيس الوزراء الألماني ووزير الخارجية الألماني السابق، وبيتر بيرجن، الصحفي ومؤلف "أسامة بن لادن الذي أعرفه : تاريخ شفهي لزعيم القاعدة"، وآلان جونستون، مراسل بي بي سي الذي اختطف واحتجز لحوالي 4 أشهر بغزة.

وسوف يتم الإعلان عن الفائز بلقب "رائد الإعلام الحر" 2009 في حفل الختام.

للحصول على تفاصيل البرنامج والتسجيل، زوروا: http://www.ipihelsinki.fi

من شبكتنا:

Tanzanian media orgs, bloggers and HR watchdogs taking legal action against govt requirement to register online pla… https://t.co/erfoH9QsCV