المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

أعضاء آأفكس في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي ينضمون للقوى التي تعمل على رصد انتهاكات حرية التعبير

اجتمعت منظمات التحالف الإقليمي لأعضاء آيفكس في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في ليما، عاصمة بيرو، الأسبوع الماضي لوضع آلية موحدة من شأنها رصد التهديدات التي تواجه حرية التعبير في المنطقة، والتحديد الدقيق لطبيعة وحجم هذه الهجمات.

نالت تلك الطريقة مديح بوتيرو كاتالينا المقرر الخاص حول حرية التعبير لمنظمة الدول الأمريكية، الذي انضم إلى الاجتماع عبر سكايب. وقال بوتيرو آلية الرصد ستساعد في الجهود المبذولة لضمان الالتزام بمبادئ حرية التعبير من قبل جميع البلدان.

وبمبادرة من عضو أيفكس في بيرو معهد برينسا سوسيداد (معهد الصحافة والمجتمع)، ومرصد أمريكا اللاتينية لحرية التعبير، تبنت منظمات التحالف إعلانا يؤيد البيان المشترك الصادر عن المقرر الخاص المعني بحرية التعبير في العالم في شباط / فبراير.

وشملت العناصر الأخرى في الاجتماع مناقشة قيمة جدا حول التحالف بمبادرة من البعثات الوطنية، وحول المدى الذي يمكن خلاله للمنظمات، بصفة جماعية، تقديم الصوت وتسليط الضوء على التدخلات المرتبطة بعمل التحالف. كما كان هناك تركيز خاص على القضايا المستجدة في منطقة البحر الكاريبي ، واستكشاف لسبل تحسين التعاون بين منظمات حرية التعبير في كل من أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

من شبكتنا:

Tenuous relationship between govt and CSOs could be bridged with initiatives like AFIC's - https://t.co/uPJGlkxz9A… https://t.co/1luKSV0Qf5