المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

متوفر أيضاً: English   Français   Español  

تحت الضوء: أنجولا

الشرطة تسحق الناقدين قبيل الانتخابات

الشرطة تسحق الناقدين قبيل الانتخابات

في الفترة التي تسبق الذكرى السنوية العاشرة لنهاية الحرب الأهلية في أنجولا، يوم ٤ أبريل/ نيسان، قامت السلطات بتضييق الخناق على المناهضين للحكومة والناقدين واعتقلت المتظاهرين. وخلال هذا العام وحده، هاجمت السلطات خمسة تجمعات حاشدة مناهضة للحكومة وألقت القبض على ما لا يقل عن ٤٦ متظاهرا، حسب تقرير جديد صادر عن هيومن رايتس ووتش

أبرز القضايا في أنجولا
من شبكتنا

أنجولا

  • السلطات تمنع نشطاء من الوصول إلى مؤتمر موازي لسادك
  • السلطات تمنع نشطاء من الوصول إلى مؤتمر موازي لسادك

    في قيد واضح على حرية الصحافيين وحرية التعبير وسعي النشطاء للمشاركة في الأنشطة تم التخطيط لها بالتزامن مع قمة مجموعة تنمية الجنوب الافريقي (سادك) التي انعقدت الأسبوع الماضي في لواندا، بأنغولا، تم حرمان كثيرين من دخول البلاد، حسب معهد الإعلام في جنوب أفريقيا ولجنة حماية الصحفيين وهيومن رايتس ووتش. كما تم إلغاء المنتدى الموازي للمجتمع المدني.

أنجولا

أنغولا: مقتل أول صحافي منذ عام ٢٠٠١

وجد الحيران والأصدقاء الصحافي الأنغولي ألبرتو جرييفز تشاكوسانغا في منزله مقتولا بعيار ناري أطلق على رأسه من الخلف، وذلك في منزله يوم ٥ سبتمبر. عمل الصحافي الإذاعي مع راديو "ديسبيراتار"، وهي محطة تنتقد الحكومة الراهنة، وفق المؤسسة الإعلامية لجنوب أفريقيا، ولجنة حماية الصحفيين ومراسلون بلا حدود والاتحاد الدولي للصحفيين.

أنجولا

أنغولا: الحرب على الانفصاليين تستخدم كغطاء لحبس ومضايقة المدافعين عن حقوق الصحفيين

تستهدف الحكومة الأنغولية المدافعين عن حقوق الإنسان بالتخويف والمضايقة والاحتجاز، وفقا لهيومن رايتس ووتش. كما يتم استغلال الهجوم القاتل على لاعبي كرة القدم في توغو من قبل المتمردين الانفصاليين الأنغوليين في يناير كانون الثاني كذريعة لاعتقال منتقدي الحكومة. وتم اعتقال ما لا يقل عن ثمانية ناشطين منذ الهجوم وتعرض صحفيون للتهديد.

من شبكتنا:

Ever wondered how the Internet is governed? Our guide to the #IGF2016 will help you to learn, share and inspire. https://t.co/Wpz668RyhH