المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

متوفر أيضاً: English   Français   Español  

تحت الضوء: الأرجنتين | حرية التعبير والقانون

قرار المحكمة العليا: ما هي الآثار المترتبة على تعدد وسائل الإعلام في الأرجنتين؟

قرار المحكمة العليا: ما هي الآثار المترتبة على تعدد وسائل الإعلام في الأرجنتين؟

أعلن قرار المحكمة العليا عن دستورية قانون الإعلام لعام 2009، وهذا يعني أن مجموعة وسائل الإعلام المستقلة جروبو كلارين يجب عليها أخيراً أن تتنصل من جزء كبير من مقتنيات وسائل إعلامها لتتماشى مع اللوائح المتعلقة بتركيز وسائل الإعلام الموجودة في القانون.

أبرز القضايا في الأرجنتين
من شبكتنا

الأرجنتين

  • جنرالات
  • جنرالات "الحرب القذرة أصدروا الحكم بهجمات متعددة على محطات إذاعية

    خلال الشهرين الماضيين، تم شن هجمات عنيفة على العديد من محطات الراديو في حوادث منفصلة وباستخدام طرق متعددة، من الحرق، للسطو المسلح والتخريب، في محاولة لبذل جهود منتظمة لفرض رقابة على موجات الأثير في الأرجنتين، حسب منتدى الصحافة الأرجنتينية وصحافيون كنديون من أجل حرية التعبير ومراسلون بلا حدود. وفي الوقت نفسه، أعرب المنتدى عن "ارتياحه العميق" بعدما تم تقديم قتلة صحافي في عام 1977 إلى العدالة.

الأرجنتين

الأرجنتين: الرئيسة كيرشنر تسعى للسيطرة على صحيفتين رائدتين، ومقتل صحافي

اتهمت الرئيسة الأرجنتينية كريستينا فرنانديز دي كيرشنر صحيفتين رائدتين بالتواطؤ مع النظام العسكري منذ أكثر من ٣٠ عاما، وتحاول الآن السيطرة على إنتاج وبيع ورق الصحف، حسب جمعية الصحافة بالبلدان الأمريكية واللجنة لحماية الصحفيين. هناك تاريخ طويل من النزاعات حول حرية الصحافة في الأرجنتين. ولكن قتل الصحافيين أمر نادر الحدوث. تم طعن صحافي بوليفي كان يعيش ويعمل في مدينة صفيح في بوينس آيرس حتى الموت في ٤ أيلول / سبتمبر، حسب فورو دي بيريوديسمو أرجنتينو ومنظمة مراسلون بلا حدود.

الأرجنتين

الأرجنتين: قانون بث جديد مثير للجدل

قالت رابطة الدول الأمريكية للصحافة ومنتدى الصحافة الأرجنتيني الصحافة إنه تم تمرير قانون البث الجديد في 10 أكتوبر/تشرين أول في الأرجنتين، الذي أعطى الحكومة سلطات تقديرية واسعة للسيطرة على الصحافة. إلا أن الرابطة العالمية لإذاعات الراديو المجتمعية رحبت بالتشريع الجديد معتبرة أنه يضمن التنوع والتعددية.

من شبكتنا:

Des personnes proches d'Illuminée Iragena craignent qu'elle n'ait été détenue illégalement, torturée… https://t.co/HCbjgV059K