المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

رابطة الإذاعات المجتمعية تعيد التأكيد على جهود استخدام الإذاعة المجتمعية بوصفها وسيلة للاعتراض على الحكم وللتعددية

اجتمع ممثلو إذاعات الراديو المجتمعية من 20 بلدا في آسيا والمحيط الهادئ في بنغالور، بالهند، خلال الفترة من 20-23 شباط / فبراير من أجل النظر في التحديات التي تواجه الإذاعة المجتمعية وللتأكيد مجددا على ضرورة أن تتولى المجتمعات المهمشة المسؤولية عن وسائل الإعلام المحلية الخاصة بهم، ووفقا لتقرير الجمعية العالمية لإذاعات الراديو الفئوية.

وبتنظيم مشترك من الجمعية بالتعاون مع "فويس"، الهند، حضر أكثر من 300 من الإذاعيين ونشطاء المجتمع وممثلي المنظمات غير الحكومية والأكاديميين خلال المؤتمر الثاني للإذاعات الفئوية في آسيا والمحيط الهادئ من أجل بناء تحالفات مع القاعدة الشعبية ، وحركات حقوق الإنسان لتعزيز الإذاعات المجتمعية كأداة لطرح حقوق المرأة، والمهاجرين، والشعوب الأصلية والفقراء. وأقر المشاركون عدة قرارات، منها: رفع الحظر عن الأخبار الذي اعتمدته الهند مؤخرا من خلال تشريع الإذاعة المجتمعية وأيذا دعوة الحكومة في بنغلاديش إلى منح تراخيص الإذاعة المجتمعية.

تمت صياغة إعلان بنغالور، بحيث يكون ضمان تنوع وتعزيز وسائل الإعلام المجتمعية ملزما، وكذلك للضغط على الحكومات من أجل تعزيز حرية وسائل الإعلام ، وحماية الإعلام والصحفيين، هذا بالإضافة إلى بيانات أخرى عديدة.

من شبكتنا:

Lebanese Internal Security Forces arrest prominent LGBT rights activist, pressure him to cancel Beirut #Pride2018 e… https://t.co/5IHwAaWCT7