المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مطلوب ترشيحات لجائزة مارتن إينالز

Martin Ennals Foundation

تطالب مؤسسة مارتن إينالز بترشيحات لجوائز مدافعي حقوق الإنسان لعام ٢٠١١ ، الموعد النهائي هو ٩ ديسمبر كانون أول.
تم تسمية الجائزة على اسم أول أمين عام لمنظمة العفو الدولية مارتن إينالز، وقيمتها ٢٠ ألف فرنك سويسري (٢٠.٣٠٠ دولار أمريكي)، تمنح سنويا للأفراد أو المنظمات التي تظهر سجلا استثناذيا في مناهضة انتهاكات حقوق الإنسان عبر تشجيع وابتكار وسائل استثنائية. ويكون هناك اعتبار خاص لمن يتعرضون لأخطار ويحتاجون حماية عاجلة.
الفائزون يتم اختيارهم من قبل لجنة دولية مكونة من ١٠ منظمات حقوقية رائدة تشمل عضوة أيفكس "هيومن رايتس ووتش . وتم منح جائزة العام الحالي للمحامي السوري مهند الحسيني الذي يقضي حكما بالسجن لمدة ٣ سنوات بتهمة "إضعاف الشعور القومي" و"نشر معلومات كاذبة"، وما هي جريمته؟ نشر تقارير عن الإجراءات في محكمة أمن الدولة في سوريا، والمفترض أن تكون علنية، ولفت الانتباه إلى قضية احتجز مات نتيجة التعذيب . وبعد أيام تلقى جائزته فتم الاعتداء عليه بوحشية من زميل في نفس الزنزانة.

لتحميل استمارة ترشيح أو الحصول على مزيد من المعلومات، انظر موقع جوائز مارتن إينالز للمدافعين عن حقوق الإنسان: http://www.martinennalsaward.org/

ADDITIONAL INFORMATION
موضوعات ذات صلة على آيفكس
  • سجين مدافع عن حقوق الإنسان يتعرض للاعتداء والعقاب على أيدي سلطات السجن

    (آيفكس/ هيومن رايتس ووتش) – دعت ثماني منظمات قيادية لحقوق الإنسان اليوم الحكومة السورية إلى ضمان سلامة مهند الحسني، وهو مدافع عن حقوق الإنسان يقضي حكماً بالسجن ثلاث سنوات، عقب تعرضه لاعتداء في الأسبوع الماضي في سجن عدرا بدمشق.



من شبكتنا:

En #Venezuela el gobierno "reprime" y "tortura" a ciudadanos que se expresan o manifiestan en su contra, revela inf… https://t.co/gv41mx9xra