المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

فتح باب التقديم لجائزة اليونسكو لحرية الصحافة

UNESCO



المنظمات العاملة في مجال الصحافة وحرية التعبير مدعوة لتقديم ترشيحاتها لجائزة عام ٢٠١١ اليونسكو / غييرمو كانو العالمية لحرية الصحافة. والموعد النهائي لتقديم الطلبات هو ١٥ فبراير ٢٠١١.

الجائزة التي أخذت اسمها تكريما للصحافي الكولومبي الذي قتل في ١٩٨٦ لانتقاده كبار تجار المخدرات في البلاد، قيمتها ٢٥٠٠٠ دولار أمريكي، تمنح لتكريم صحافيا أو مؤسسة أسهمت إسهاما ملحوظا في الدفاع عن وتعزيز حرية الصحافة في أي مكان في العالم، وخاصة إذا تضمن جهدها مخاطر.

تم منح الجائزة العام الماضي إلى التشيلية مونيكا غونزاليس موخيكا الصحافية التي حققت في انتهاكات حقوق الإنسان على يد الجنرال أوغستو بينوشيه وعائلته، وكانت قد سجنت وعذبت بسبب عملها خلال الفترة ١٩٨٤ و١٩٨٥.

وسيتم تسليم الجائزة يوم ٣ مايو/ آيار ٢٠١١ في واشنطن بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة. وموضوع هذا العام هو وسائل إعلام القرن ٢١.

لمزيد من المعلومات واستمارات الترشيح، انقر هنا :

http://www.unesco.org/new/en/communication-and-information/freedom-of-expression/press-freedom/unesco-world-press-freedom-prize/

من شبكتنا:

Tep Vanny has been unjustly detained for two years as of today, for defending the human rights of her fellow Cambod… https://t.co/YGrdL4TSyw