المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

الاتحاد الدولي للصحافيين يرحب برفع الحجب عن صحيفة بحرينية

(آيفكس/ الاتحاد الدولي للصحافيين) – رحب الاتحاد الدولي للصحافيين بقرار رفع الحجب عن اصدار النسخة العربية من صحيفة اخبار الخليج والتي كانت قد اوقفت صدورها السلطات البحرينية يوم الاحد 21 يونيو/حزيران 2009.

وقال باكو اوديخي، نائب الامين العام للاتحاد الدولي للصحفيين: " نرحب برفع قرار المنع والذي شكل انتهاكاً خطيراً لحرية الصحافة، ليست للحكومات ان تقول للصحف ما يجب ان تنشره وهذه الشكل من الردود الانتقامية اتجاه وسائل الاعلام امرا غير مقبول".

وتبعاً للتقارير الاعلامية فقد جاء قرار منع نشر النسخة العربية من صحيفة اخبار الخليج على اثر مقال نشرته الصحافية انتقد ردود فعل القيادة الايرانية على التظاهرات الحاشده والاحداث التي اندلعت في ايران بسبب الخلاف على اعادة انتخاب الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد.

وكانت جميعة الصحافيين البحرينية- العضو في الاتحاد- قد اتهمت في بياناها وزارة الثقافة والاعلام بخرق قانون الصحافة في البحرين حيث اوقفت صدور الصحيفة دون انذارها و بقرار اداري وليس قضائي كما ينص عليه القانون.

وأضاف أوديخي: "لقد أظهر زملائنا في جمعية الصحفيين التزامهم من خلال رفضهم لهذا القرار. لقد أعلن الاعلام في البحرين مؤخراً التزامه بدعم مهنية الإعلام واستقلاليته بعد اطلاق اللجنة الوطنية للصحافة الاخلاقية في البحرين. وقد تم تأسيس هذه اللجنة من اجل تحسين نوعية الصحافة في البحرين."

من شبكتنا:

Report cites lack of progress in improving free expression in Burma https://t.co/riika0Cik7 The government has rest… https://t.co/j4MRn0bhmd