المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

استمرار استهداف السلطات البحرينية للناشط سيد يوسف المحافظة

أعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم, عن بالغ قلقها من استئناف النيابة البحرينية للحكم الصادر ببراءة الناشط الحقوقي سيد يوسف المحافظة من قضية نشر أخبار كاذبة علي موقع التدوين القصير تويتر.

وكانت الناشط الحقوقي سيد يوسف المحافظة مسئول الرصد والمتابعة بمركز البحرين لحقوق الإنسان, قد استلم يوم الثلاثاء 2 أبريل 2013أخطار للمثول أمام المحكمة الكبرى الجنائية الثانية يوم الإثنين 1 يوليو 2013, لنظر القضية رقم 11201300742 استئناف جنائي كبرى, بعد قيام النيابة العامة بعمل استئناف على الحكم الصادر ببراءة “المحافظة” في القضية رقم 07201300154 المتهم فيها بنشر أخبار كاذبة علي موقع التدوين القصير تويتر.

وترجع القضية إلى يوم 17 ديسمبر 2012 حيث قامت قوات الأمن باعتقاله, علي خلفية تواجده بالعاصمة المنامة لتغطية الأحداث التي شهدتها المنامة خلال شهر ديسمبر, وليس المشاركة في المظاهرات, وقد وجهت له النيابة يوم 18 ديسمبر تهمة نشر أخبار كاذبة علي موقع التدوين القصير تويتر, وقررت حبسه سبعة أيام على ذمة التحقيق, قبل أن تقرر في 25 ديسمبر تجديد حبسه لمدة 15 يومًا أخري, قبل أن يفرج عنه في 17 يناير 2013, وبعد عدد من الجلسات التي شابها العديد من التجاوزات القانونية بحقه أصدرت المحكمة في جلسة 11 مارس حكمها ببراءته من التهم الموجهة إليه.

والجدير بالذكر ان السلطات البحرينية تلاحق المحافظة بصورة مستمرة, فقد تم اعتقاله العديد من المرات, كان أخرها الاسبوع الماضي أثناء مشاركته في تجمع مع أسرة الناشط الحقوقي البارز نبيل رجب أثناء فاعليات الأسبوع الدولي للتضامن مع نبيل, وذلك بتهمة المشاركة في مسيرة غير مرخصة.

وقالت الشبكة العربية: "إن استئناف النيابة لحكم البراءة الصادر بحق المحافظة, يبرهن بما لا يدع مجالًا أن النيابة البحرينية اصبحت أداة في يد النظام البحريني لتكميم أفواه معارضيه, وملاحقة النشطاء واصحاب الرأي بتهم كيدية, لترهيبهم وبث الرعب في نفوسهم, في ظل المعاملة السيئة التي يلاقاها النشطاء والحقوقيين داخل غياهب السجون, والتنكيل بهم وتشويه صورتهم أمام الشعب".

من شبكتنا:

12 European newspapers gagged over #FootballLeaks https://t.co/v5r1oXOau7 @DerSPIEGEL @MediapartEN @RSF_EECA… https://t.co/WjYAUL7IQ9