المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

"شكرا لكم"، يقول الناشط البحريني في حقوق الإنسان نبيل رجب لآيفكس

أطلق سراح نبيل رجب، رئيس عضو آيفكس مركز البحرين لحقوق الإنسان بتاريخ 24 أيار عام 2014 بعد قضاء عقوبة بالسجن لمدة عامين بسبب دعوته إلى الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية. في الرسالة أدناه، يخبرنا رجب مدى أهمية كونه جزءا من شبكة آيفكس.

الناشط البحريني نبيل رجب (على اليسار) يتحدث مع جاره بعد إطلاق سراحه من السجن في المنامة، 24 أيار 2014
الناشط البحريني نبيل رجب (على اليسار) يتحدث مع جاره بعد إطلاق سراحه من السجن في المنامة، 24 أيار 2014

Reuters

شكرا لكم على كل وقتكم وجهودكم التي لا نهاية لها من أجل ضمان الإفراج عني من السجن في البحرين بعد أن أمضيت حكما بالسجن لمدة عامين.

أنا ضحية الممارسة السلمية لحقوقي في حرية التعبير والتجمع، وقد ساهمت شبكة آيفكس من خلال أعضائها في جميع أنحاء العالم بإطلاق سراحي.

أنا فخور جداً بأنني جزءاً من الأسرة الممتدة في آيفكس؛ كنتم من بين القلائل الذين تواصلوا معي أثناء وجودي في السجن.

لقد كانا عامين عصيبين. حيث كنت تقريباً في الحبس الانفرادي. ووضعتني السلطات في مبنى بعيد معزول عن سجناء الرأي الآخرين، وتقاسمت الزنزانة مع ثلاثة أو أربعة أشخاص أدينوا بتهم تتعلق بالدعارة.

لقد أظهرتم باستمرار تضامنكم. فعندما كنت أقضي عقوبتي بالسجن لمدة عامين، قمتم في اجتماعاتكم بوضع صورتي. والتقطتم صوراً مع رسائل تطالب بالإفراج عني.



كانت زوجتي سمية تحدثني دائماً أثناء زياراتها عن حملاتكم الفعالة - على وجه الخصوص، حملة العد التنازلي الخاصة بالإفراج عني - بالإضافة إلى مناشداتكم ودعواتكم من أجل معرفة آخر أخباري. كل هذا يعطيني الكثير من القوة لمواصلة النضال من أجل حقوق الإنسان في بلدي من أجل مصلحة الجميع.
كما أعطاني عملكم الثمين طاقة اضافية للوقوف في وجه محاولات السلطات لوقف عملي السلمي في حقوق الإنسان. جعلتوني أشعر بأنني لم أكن وحيداً في السجن، وأن العالم يقف معي في الدفاع عن حقوق الإنسان والحقوق المدنية لجميع المواطنين في البحرين ودول الخليج الأخرى.

شكراً لكم مرة أخرى آيفكس. آمل أن أتمكن من زيارتكم في وقت قريب من أجل أن أشكركم وجها لوجه. أنا وزملائي في مركز البحرين لحقوق الإنسان سوف نواصل عملنا في الدفاع عن الحقوق المدنية وبالتعاون الكامل معكم ومع محبي الحرية الآخرين في هذا العالم.

نبيل رجب، رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان

من شبكتنا:

بيرتا كاسيريس: حياة بلا خوف https://t.co/n7l3FreRyQ cc: @Roulami @leabaroudi @Raseef22 https://t.co/wWhzORaOez