المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

في الحبس الانفرادي ولكن ليس وحده: ندعو البحرين للإفراج عن نبيل رجب #ReleaseNabeel

يواجه عضو آيفكس نبيل رجب 15 عاما في السجن بسبب ممارسته لحقه في حرية التعبير. إنضم إلى الدعوة العالمية على حكومة البحرين للإفراج عن نبيل رجب.

الرجاء اظهار دعمكم لنبيل من خلال الانضمام لحملة ثندركلب بعيد ميلاده الذي يصادف 1 أيلول وقبل أيام من موعد جلسته بتاريخ 5 أيلول. طالبوا بالأفراج الفوري والغير مشروط، حيث أن صحته معرّضة للخطر الشديد جراء ظروف اعتقاله وحبسه.

أنا أقف إلى جانب المدافع عن حقوق الإنسان نبيل رجب. يجب على #البحرين اطلاق سراحه فورا ودون شروط #ReleaseNabeel http://thndr.me/jWJkTf

خلفية
بتاريخ 13 حزيران عام 2016، اعتقلت قوات الأمن المدافع الرائد عن حقوق الإنسان نبيل رجب، رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان والمدير المؤسس لمركز الخليج لحقوق الإنسان - وهما عضوان في شبكة آيفكس، ونائب الأمين العام للاتحاد الدولي لحقوق الإنسان، وعضو لجنة استشارية في قسم الشرق الأوسط لهيومان رايتش ووتش. لقد تم اعتقال نبيل بتهمة "نشر أخبار كاذبة وشائعات حول الوضع الداخلي لمحاولة تشويه سمعة البحرين"، حيث يُذكر بأن التهمة ترتبط بتصريحات قدمها خلال مقابلات تلفزيونية في أوائل عامي 2015 و 2016.

تم إحتجاز نبيل في الحبس الانفرادي بسبب حديثه عن انتهاكات حقوق الانسان في البحرين، ويواجه الحبس لمدة 15 عاماً في حال تم إدانته.

صحة نبيل معرضة للخطر
بعد 15 يوما من الحبس الانفرادي، نقل نبيل إلى مستشفى عسكري بعد معاناة من مشاكل في القلب بتاريخ 28 حزيران. ووفقا لعائلته، بدأ نبيل يعاني من عدم انتظام ضربات القلب ونقل إلى وحدة العناية التاجية في مستشفى دفاع البحرين حيث تمت معالجته لفترة وجيزة، وعاد إلى الحبس الانفرادي على الفور.

وفيما يتعلق بأزمة نبيل الصحية، قالت زوجته سمية رجب: "لقد طرحنا مخاوفنا الشديدة حول آثار الاعتقال الانفرادي على صحة نبيل وتم تجاهلها. نبيل لم يكن يعاني من مشاكل في القلب قبل اعتقاله. زوجي مدافع عن حقوق الإنسان ولا يستحق هذه المعاملة ".

ماذا تستطيعون فعله؟
الرجاء الانضمام إلى حملة ثندركلب عن طريق تقديم الدعم من خلال الفيسبوك وتويتر وروابط ثندركلب أعلاه. حيث سيتم اطلاق التغريدات بعيد ميلاد نبيل بتاريخ 1 أيلول، وقبل أربعة أيام من موعد جلسة محاكمته بتاريخ 5 أيلول.

هل لديكم بضعة دقائق؟
غرّدوا برسالة أو صورة لدعم نبيل على حسابه، اعتبارا من يوم عيد ميلاده بتاريخ 1 أيلول وحتى تاريخ محاكمته المرتقبة بتاريخ 5 أيلول. #ReleaseNabeel @IFEX @NabeelRajab

شكرا لدعمكم.

من شبكتنا:

10 university chancellors in Hong Kong are condemning abuse of free speech; they oppose HK independence from China… https://t.co/4jRDhu4k7j