المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

بنجلاديش: الحكومة تفشل في احترام دور الصحفيين (بعثة المعهد الدولي للصحافة)

تفتقر السلطات البنغلادشية إلى الإرادة السياسية لتطبيق العدالة على قتلة الصحفيين، وفقا للمعهد الدولي للصحافة بعد مهمة بشأن حرية الصحافة استمرت من1 حتى 6 ديسمبر في بنجلاديش. وأشار المعهد إلى أن 16 صحفيا قتلوا منذ عام 1998، وجميعهم كانوا يغطون الفساد.

وحثت البعثة الحاكم حزب رابطة عوامي وحزب بنجلادش الوطني على مناهضة تسييس الإعلام. وحثت الحكومة على الالتزام بحماية الصحفيين حتى يتمكنوا من القيام بعملهم دون خوف.

في أكتوبر 2009 ، تم اختطاف الصحافي إف إم معصوم من منزله من قبل فرقة العمل السريع، قوة النخبة في الجيش، وفقا للمعهد الدولي للصحافة. وتم احتجاز معصوم في حبس انفرادي وتعرض للتعذيب، قبل إطلاق سراحه. وفي نيسان/ أبريل 2007، تعرض صحفيا آخر للتعذيب من قبل قوات التدخل السريع.

في مناطق أخرى، قال المعهد الدولي للصحافة، أن هناك تقدم تم إحرازه مؤخرا فيما يتعلق بإصلاح وسائل الإعلام، فقد تم رفع حالة الطوارئ عام 2008، وتم إصدار قانون لحماية الحق في المعلومات وإنشاء لجنة من ثلاثة أعضاء خاصة بشؤون الإعلام. إلا أن الحكومة بحاجة إلى الذهاب أبعد من ذلك وتوفير قدر أكبر من الشفافية.

وأضاف المعهد الدولي للصحافة أنه ينبغي سن قانون البث بما يسمح بإنشاء الإذاعات والتليفزيونات غير الهادفة للربح في المناطق الريفية من أجل تحسين تدفق المعلومات، وتقديم معلومات أفضل لجميع المواطنين.

من شبكتنا:

#Oman: Sultanate participates in the Oman-European Press Forum in France despite ongoing violations of freedom of e… https://t.co/hjrE8BeizL