المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

متوفر أيضاً: English   Français   Español  

تحت الضوء: بنجلاديش | الإفلات من العقاب | اعتداءات

مقتل مدون علماني آخر. إسكات صوت متسامح آخر

مقتل مدون علماني آخر. إسكات صوت متسامح آخر

انانتا بيجوي داس هو ثالث مدون يُقتل في بنغلاديش خلال ثلاثة أشهر؛ حيث جميعهم انتقدوا الأصولية وروّجوا لحرية الفكر والتعبير

أبرز القضايا في بنجلاديش
من شبكتنا

بنجلاديش

مهاجمة صحفي وقتله في شارشا

في الحادث الأخير في سلسلة من الهجمات الوحشية على الصحافيين في بنغلاديش، تم قتل المراسل جمال أودين في شارشا، جيسور، الأسبوع الماضي، ويعتقد أنه بسبب تقاريره عن نقابة محلية لتهريب المخدرات، حسب تقرير مراقبة الإعلام في بنغلاديش وغيرها من أعضاء آيفكس.

بنجلاديش

بنجلاديش: المئات من رجال الشرطة يغلقون صحيفة موالية للمعارضة

اضطرت إحدى صحف المعارضة في بنغلاديش للإغلاق الأسبوع الماضي بعد أن ألغت الحكومة الترخيص لها بالنشر وأرسلت 200 من رجال الشرطة للإغارة على مطبعتها في منتصف الليل، حسب لجنة حماية الصحفيين والمادة 19 والمعهد الدولي للصحافة وغيرهم من أعضاء أيفكس. وألقي القبض على نائب رئيس تحرير الصحيفة بتهمة الاحتيال.

بنجلاديش

بنغلاديش: حظر الصور عن القتل خارج إطار القضاء

يمكن للفن أن يكون وسيلة قوية تمكن الأفكار والمعلومات من تحدي القمع. حيث تم حظر معرض للصور عن عمليات الإعدام خارج نطاق القضاء في داكا، بنغلاديش، يوم 22 آذار/ مارس، وفقا لهيومن رايتس ووتش، ومنظمة مراسلون بلا حدود، والمادة 19. وكان الحظر قد تم رفعه في وقت لاحق بعد أسبوع من طعن تقدم به صاحب المعرض، الذي تلقى تهديدات بالقتل، في القرار أمام المحكمة.

من شبكتنا:

Report reveals shocking levels of discrimination aganst transgender women in #Cambodia https://t.co/gC5vkHxLY1 @ASEANMP @AJIIndo @ASEANSOGIE