المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

متوفر أيضاً: English   Français   Español  

تحت الضوء: بوليفيا

هجمات على الإعلام في ظل إضراب رجال الشرطة

موجة من الاضطرابات العمالية هزت بوليفيا منذ شهور وشكلت منعطفا مزعجا عندما شنت الشرطة تمردا للمطالبة برفع الأجور وأصبح الصحافيين في العديد من المدن هدفا لغضبهم، حسب منظمة مراسلون بلا حدود. وسجلت الرابطة الوطنية للصحافة، في لاباز، عدة اعتداءات على الصحافة.

أبرز القضايا في بوليفيا
من شبكتنا

بوليفيا

  • بوليفيا: صحافيون يحتجون ضد قانون مناهضة العنصرية المثير للجدل
  • بوليفيا: صحافيون يحتجون ضد قانون مناهضة العنصرية المثير للجدل

    وقعت بوليفيا مؤخرا على قانون يناهض العنصرية والتمييز ، لكنه فجر غضب الصحافيين واحتجاجاتهم التي تنوعت ما بين المظاهرات العامة والإضراب عن الطعام. وترى جمعية الصحافة الوطنية – عضوة مؤقتة في آيفكس- أن القانون الجديد يهدد حرية الصحافة ويفرض رقابة لأنه يمنح الحكومة سلطة إغلاق المؤسسات الإعلامية أو تزج بالصحافيين في السجن لمجرد أنهم يكتبون عن العنصرية.

بوليفيا

  • بوليفيا: هجوم على الصحفيين.. حرية الإعلام تتردى
  • بوليفيا: هجوم على الصحفيين.. حرية الإعلام تتردى

    تدهورت حرية الصحافة في بوليفيا تحت حكم الرئيس إيفو موراليس منذ جاء إلى السلطة عام 2005؛ وعادة ما يتبع إهاناته لوسائل الإعلام اعتداءات من أنصاره على الصحفيين، وفقا لما يقوله المعهد الدولي للصحافة. وتعني إعادة انتخاب موراليس في 6 كانون الأول/ديسمبر أن يظل المنتقدون من المعارضة والصحفيين تحت التهديد، وفقا للمعهد.

من شبكتنا:

Staff at @ZETATijuana fear attack by drug traffickers after report on criminal activities https://t.co/gYKvSWZ6ey | @sip_oficial #Mexico