المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مقتل صحافي في تبادل لإطلاق النار خلال تغطية عملية للشرطة

قتل صحافي في تبادل لإطلاق النار بين الشرطة وعصابة مخدرات، بينما كان يصحبهم في عملية للشرطة في الصباح الباكر، حسب الرابطة البرازيلية للصحافيين الاستقصائيين، وجمعية البلدان الأمريكية للصحافة، ومراسلون بلا حدود ولجنة حماية الصحفيين.

وقتل جيلسون دومينغوس (46 عاما) وهو مصور لـ "تي في باند"، برصاصة في صدره اخترقت السترة المضادة للرصاص التي لم تكن كافية بما يكفي لحمايته، وفقا جمعية البلدان الأمريكية. وتبادل ٨٠ن من ضباط الشرطة العسكرية إطلاق النار مع مهربي المخدرات في انتاريس فافيلا، وفقا لمراسلون بلا حدود ولجنة حماية الصحفيين. وأشارت المنظمات إلى أنه تم القبض على تسعة مشتبه بهم، وقتل أربعة خلال تلك العملية.

ويؤكد إطلاق النار عدم كفاية التدريب في مجال السلامة والحماية التي توفرها الشرطة ووكالات الأنباد على حد سواء، الذين يقع عليهم واجب حماية صحفييهم، حسب الرابطة البرازيلية. علاوة على ذلك، تعتمد الشرطة بشكل متزايد على الصحافيين في تشكيل الوعي العام بقضايا الأمن، حسب مراسلون بلا حدود.

وتأمل مراسلون بلا حدود في أن يكون حادث إطلاق النار المأساوي مصدر إلهام لكثير من النقاش المطلوب للغاية حول مخاطر تغطية الجريمة المنظمة، وكيف يمكن التخفيف من هذه المخاطر من قبل الشرطة والمؤسسات الإعلامية. والمطلوب الآن على وجه الخصوص هو تحسينات كبيرة في إجراءات السلامة لحماية الصحافيين فيما تتسارع خطوات الحكومة البرازيلية حملتها ضد تجار المخدرات في إطار التحضير لنهائيات كأس العالم 2014 ودورة الألعاب الأوليمبية عام 2016 ، حسب منظمة مراسلون بلا حدود ولجنة حماية الصحفيين.

ADDITIONAL INFORMATION


من شبكتنا:

La necesidad de legislar sobre cibercrimen en Panamá para respetar los derechos humanos y las garantías procesales:… https://t.co/wKOyS5rpoZ