المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

متوفر أيضاً: English   Français   Español  

تحت الضوء: البرازيل | اعتداءات

بعد انتهاء كأس العالم، الكفاح من أجل سلامة الصحفيين في البرازيل يذهب الى الوقت الاضافي

بعد انتهاء كأس العالم، الكفاح من أجل سلامة الصحفيين في البرازيل يذهب الى الوقت الاضافي

حتمياً سيتحول انتباه بعض العالم بعيداً عن البرازيل، لذلك أعضاء آيفكس يطالبون السلطات في البلاد بتطبيق إجراءات السلامة التي كانت من الممكن أن تمنع الاعتداءات على الصحفيين خلال كأس العالم.

أبرز القضايا في البرازيل
من شبكتنا

البرازيل

  • مقتل صحافيين اثنين خلال أسبوع
  • مقتل صحافيين اثنين خلال أسبوع

    قتل صحافي برازيلي كان يكتب عن الفساد رميا بالرصاص مساء يوم الأحد بالقرب من الحدود مع باراغواي وتقول الشرطة إنه من المحتمل أن يكون القتل تم بيد قاتل مأجور، حسب تقارير عضو آيفكس في البرازيل رابطة الصحافيين الاستقصائيين في البرازيل، وغيرها من أعضاء آيفكس. وكانت تلك هي جريمة القتل الثانية لصحافي برازيلي في أقل من أسبوع، حسب الرابطة.

البرازيل

مقتل صحافي في تبادل لإطلاق النار خلال تغطية عملية للشرطة

قتل صحافي في تبادل لإطلاق النار بين الشرطة وعصابة مخدرات، بينما كان يصحبهم في عملية للشرطة في الصباح الباكر، حسب الرابطة البرازيلية للصحافيين الاستقصائيين، وجمعية البلدان الأمريكية للصحافة، ومراسلون بلا حدود ولجنة حماية الصحفيين.

البرازيل

قانون جديد لحرية المعلومات يعتبره أعضاء آيفكس داعما للشفافية والديمقراطية

رغم مرور ثمان سنوات منذ بداية طرحه، إلا أن البرازيل مررت قانونا لحرية المعلومات يذهب بعيدا في اتجاه تدعيم الشفافية الحكومية والمشاركة الديمقراطية للمواطنين والإعلام، حسب الرابطة البرازيلية للصحافة الاستقصائية، والمادة ١٩ ومراسلون بلا حدود.

من شبكتنا:

Release of opposition supporters in the #Gambia is a positive step toward #FoE and #pressfreedom https://t.co/Vd8CNpRRgS