المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

اكسروا الصمت وتبرعوا للإذاعات لمحاربة الرقابة

في المرحلة التي تسبق انتخابات بورما الأولى خلال 20 سنة، ليس لكل شخص حق الوصول إلى المعلومات المستقلة الناقدة التي من شأنها إطلاعهم على حقوقهم. وردا على ذلك أطلقت منظمة العفو الدولية حملة على الإنترنت تسمى "كسر الصمت" للحصول على 4000 راديو، ومجموعات من 60 ووكي توكي و٦ معدات قمر صناعي لإرسالها إلى بورما بحلول منتصف تموز / يوليو. كل راديو يتكلف 18.50 دولارا أمريكيا، وهذا يشمل البطاريات وتكلفة الحصول عليه في هذا البلد. ويمكن لهذه الإذاعات أن تلعب دورا قويا في تمكين المواطنين البورميين، والربط بينهم وبين المتضامنين الدوليين الذين يحاول المجلس العسكري الحاكم في بورما إسكاتهم.

وقالت منظمة العفو الدولية إنه: "من خلال فرض رقابة شديدة على وسائل الإعلام، يحاول المجلس العسكري الحاكم عزل السكان عن الآراء المستقلة ولكن يمكنك أن تساعدنا على التغلب على انقطاع الكهرباء" وأضافت المنظمة : "سيشارك نحو 12 شخصا في استخدام كل جهاز لاسلكي، لذلك إذا وصلنا الى هدفنا سيتمكن ٥٠٠٠٠ شخص إضافي داخل بورما من الاستماع إلى نشرات الأخبار المستقلة".
منظمة العفو الدولية تطلب تقديم المساعدة لجمع الأموال قبل نهاية حزيران / يونيو.

من شبكتنا:

Couldn't make it to #IGF2016? That's fine. Our very own @ewoycik did. Just follow her to find out latest happenings from the Forum in Mexico