المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

متوفر أيضاً: English   Français   Español  

تحت الضوء: الكاميرون | الرقابة | حرية التعبير والقانون

لمحة عن: إنوه ميوميسي

لمحة عن: إنوه ميوميسي

إنوه ميوميسي هو كاتب وشاعر وناشط اجتماعي كاميروني، قضى تقريباً ثلاث سنوات ونصف في السجن على بسبب ما يُعتقد أنها اتهامات ذات دوافع سياسية. لقد واصل الكتابة أثناء وجوده في السجن، وفي شهر تشرين الثاني 2012، نشر بشكل ذاتي Poème carcéral: Poésie du pénitencier de Kondengui ، والتي تعني قصيدة السجن. وأفرج عنه بتاريخ 27 نيسان 2015، بعد جهود من قبل منظمتي بن الدولية وبن الانجليزية.

أبرز القضايا في الكاميرون
من شبكتنا

الكاميرون

أعضاء آيفكس يرصدون قمعا للإعلام قبيل الانتخابات

في الأسبوع الذي يسبق الانتخابات الوطنية في الكاميرون، نظمت مراسلون بلا حدود بعثة عن حرية الصحافة خلصت إلى أن كل من قوانين الإعلام والمشاركة الديمقراطية تحتاج إلى إصلاح كبير. وأشار الاتحاد الدولي للصحفيين، في الوقت نفسه، إلى اعتقال والاعتداء على الصحافيين قبل الانتخابات بيوم واحد.

الكاميرون

  • إطلاق سراح مشروط لرؤساء تحرير بأوامر من الرئيس
  • إطلاق سراح مشروط لرؤساء تحرير بأوامر من الرئيس

    حصل الصحافيان الكاميرونيان روبرت مينتا وسيرج سابوانغ على إطلاق سراح مشروط يوم ٢٤ نوفمبر/ تشرين ثان، بناء على أمر من الرئيس بول بيا، وفقا لما نقلته مراسلون في خط، وصحفيون كنديون من أجل حرية التعبير ولجنة الكتاب السجناء في نادي القلم الدولي ومراسلون بلا حدود. وكان الصحافيان في السجن منذ مارس ٢٠١٠.

الكاميرون

من شبكتنا:

#Pakistan Digital rights group appeals against use of Blasphemy Law on teenager - IFEX https://t.co/QmIOmEo2KB @nighatdad @mmfd_Pak