المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

جوائز ٢٠١١ لحرية الصحافة في أوروبا الشرقية

وجهت مؤسسة حرية الرأي والتعبير النرويجية ومؤسسة "تسايت" الألمانية الدعوة للتقدم للترشيح لجوائز دعم حرية الصحافة ووسائل الإعلام المستقلة في أوروبا الشرقية. الصحف المطبوعة والإعلام الإلكتروني والصحافيون من روسيا وروسيا البيضاء وأوكرانيا وجورجيا وأذربيجان وجنوب القوقاز الذين يسعون جاهدين لتعزيز حرية الصحافة وحرية التعبير والمجتمع المدني الليبرالي مؤهلون لتقديم طلبات الترشيح.

وتهدف جائزة حرية الصحافة في أوروبا الشرقية وجائزة مؤسسة حرية الصحافة لدفع إلى دعم الدور المستقل للصحافيين الذين لا يسمحون، على الرغم من الصعوبات المالية والانتقام، للترهيب والتدخلات من قبل الرقابة ويقاومون الرقابة الذاتية.

يجب أن تظهر الصحف مبادرات تحريرية واسعة النطاق في ثلاثة مجالات على الأقل، ينبغي أن تكون السياسة الخارجية واحدا منها. كما ينبغي أن تكون التغطية متوازنة سواء كانت في الشؤون السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية، مما يدل على الالتزام بالديمقراطية والتفاهم الدولي وحرية التعبير.

جوائز الصحف مبالغها تصل إلى ٤٠٠٠٠ يورو والصحافيين تصل جوائزهم إلى ١٠٠٠٠ يورور.
الموعد النهائي للتقديم ١٧ أكتوبر
ستمنح الجوائز في ١٥ يونيو ٢٠١١ في أوسلو.

لمزيد من المعلومات، انظر :
http://www.fritt-ord.no/en/priser/category/pressepriser_for_russland_og_ost_europa/

من شبكتنا:

Refugee and journalist: Who are the 'infogees' in Oceania? "Creating a new category of refugee - what we are callin… https://t.co/oA1z3ldI3Q