المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مصر : رئيس تحرير في السجن



القاهرة، 7 يوليو 2009


(الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان/أيفكس) اعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان اليوم عن انزعاجها الشديد من القاء القبض علي ياسر بركات رئيس تحرير جريدة الموجز.

حيث قامت وحدة تنفيذ الأحكام بالقاء القبض علي "بركات" في تمام الساعة الحادية عشر مساء امس الاثنين من امام مقر الجريدة الكائن بضريح سعد زغلول وذلك تنفيذاً للحكم الصادر ضده بتاريخ 23/6/2009 في القضية رقم 2453لسنة 2008 بالحبس 6 أشهر وغرامة 20 الف جنيه والمقامة من مصطفي بكري رئيس تحرير جريدة الاسبوع عن واقعة نشر مقال تحت عنوان "بكري ..المخابرات السورية ..ونجيب ساويرس". اعتبرها بكري سباً وقذفاً في حقه .

و الشبكة العربية تطالب نقابة الصحفيين بسرعة التدخل لحل الخلافات التي تنشأ بين الصحفيين نتيجة لوقائع نشر من خلال تفعيل ميثاق الشرف الصحفي فلا يعقل أن نطالب بعدم حبس أي صحفي في جرائم متعلقة بالنشر ويكون التعامل فيما بين الصحفيين هو الذي يؤدي بهم إلى الحبس

و تناشد الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان نقابة الصحفيين التدخل الفوري والعاجل لرأب الصدع بين الصحفيين والعمل الجاد على سرعة خروج ياسر بركات من محبسه بتسوية الخلاف داخل جدران النقابة بعيدا عن ساحات المحاكم وغياهب السجون .

من شبكتنا:

Australia: The gender pay gap is closing in the media industry, but there is still much progress to be made.… https://t.co/nCQmWPzlgq