المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

طبيب بالفيوم يرقد في المستشفى بين الحياة والموت عقب تعذيبه على يد ضابط أمن دولة بسبب تعبيره عن دعم الدكتور البرادعي والنيابة العامة ترفض استدعاء الضابط للتحقيق

(آيفكس\ الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ) – تقدمت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم ببلاغ للنائب العام ، تطلب منه نقل التحقيق مع ضابط أمن الدولة” محمد عبدالتواب” بالفيوم المتهم بتعذيب الدكتور “طه عبد التواب” إلى مكتبه ، حيث تماطل نيابة الفيوم في إستدعاء الضابط للتحقيق ، مما يمنحه فرصة تهديد الطبيب الذي تم تعذيبه ، والافلات من العقاب كالعادة في الفيوم.
وكان ضابط أمن الدولة محمد عبدالتواب قد إستدعى الدكتور طه عبدالتواب ، المعروف بتأييده لحملة ترشيح الدكتور البرادعي لانتخابات رئاسة الجمهورية ، وحينما توجه الدكتور لأمن الدولة ، بدأت حملة تعذيبه بشكل سادي وحشي ، عقابا له على اعلانه لرأيه ، مما تسبب في نقله لمستشفى سنورس العام بالفيوم بين الحياة والموت .
ورغم تقدم محاميي الشبكة العربية لبلاغ للنيابة العامة بالفيوم في واقعة التعذيب ضد الضابط ، إلا أنها بدأت في التباطئ والتسويف ، ورفضت استدعاء الضابط للتحقيق ، مما منحه فرصة ليبدأ حملة تخويف لإجبار الدكتور طه عبدالتواب على التنازل عن البلاغ.
وطلبت الشبكة العربية من النائب العام نقل التحقيق إلى المكتب الفني للنيابة العامة التابع له ، ليباشر التحقيق ، في هذه الواقعة حتى لا يفلت الضابط من العقاب ، خاصة في ظل حالة القمع الشديدة في التي تشهدها الفيوم ، والتي أصدرت الشبكة العربية تقريرا بشأنها ولم تتحرك النيابة العامة ضد اي من الضباط حتى الان.
نص البلاغ المقدم للنائب العام:
http://qadaya.net/node/3558
تقرير خلف أسوار الخوف “الحصار البوليسي لمدينة الفيوم”
http://www.anhri.net/reports/faiom/

من شبكتنا:

Freedom of Association in Freefall: Draft Laws Undermine Ukraine’s NGOs https://t.co/XTmNvslHNH @freedomhouse… https://t.co/QViwxE8uG3