المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

الشبكة العربية تصدر الكتيب الثالث من الدليل في قضايا النشر

(آيفكس\ الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ) - أعلنت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم , عن صدور الكتيب الثالث من سلسلة الدليل في قضايا النشر “كيف تدافع عن نفسك” والتي تقدمها الشبكة للصحفيين والمدونين والكتاب في حجم صغير للجيب يسهل حمله في أي وقت وأي مكان وتقدم تلك السلسلة تعريف لجرائم النشر والمواد القانونية التي تتضمنها والعقوبات وكيفية التعامل معها قانونا ليكون الكاتب أو الصحفي أو المدون علي دراية كاملة بها حتى لا يقع في أخطاء قانونية دون قصد أو علم تؤدي لمحاكمته وفقا للقانون المصري وحمل العدد الثالث عنون “3- حظر النشر”.
وتعد قضايا حظر النشر من القضايا الهامة للصحفيين والمدونين والكتاب حيث أنها تشكل خطرا كبيراً عليهم وعلي حرية الصحافة في مصر فارتكاب جريمة خرق حظر النشر يهددهم بعقوبات تتراوح ما بين الحبس من ستة أشهر إلي خمس سنوات والغرامة من مائة جنيه إلي 10 ألاف جنيه .
ويأتي هذا الكتيب المكون من 48 صفحة ,و الذي أصدرته وحدة الدعم القانوني لحرية التعبير بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ,ليوضح المقصود بحظر النشر والمواد القانونية المتعلقة به في قانوني العقوبات والصحافة المصريين ويشرح نطاق حظر النشر والحالات التي تعد خرقا له وكيفية التعامل معه ويشرح للصحفي كيف يدافع عن نفسه في حالات اتهامه بارتكاب تلك الجريمة وتوضيح من له حق إقامة تلك الدعوي وتحريكها وغيرها من المعلومات القانونية عنها.
ويذكر أن الشبكة العربية قد أصدرت عددان سابقان من تلك السلسلة, حمل الأول عنوان “1-السب والقذف” والثاني “2 – نشر الأخبار الكاذبة” ويمكن الحصول عليهم من مقر الشبكة كما يمكن تحميلهم بصيغة “pdf” من علي موقع الشبكة.
ويتوافر الدليل الثالث “حظر النشر” في نسخ مطبوعة يمكن للصحفيين والكتاب والمدونين الحصول عليها من مقر الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان بوسط المدينة, كما انه سيكون متوفرا أيضا للتحميل بصيغة “pdf” علي موقع الشبكة الإلكتروني ليسهل نسخه وطباعته لكل المهتمين.
للإطلاع علي النسخة الإلكترونية بصيغة “pdf” يرجي إتباع الرابط التالي :
http://www.anhri.net/?p=11264
الدليل الأول “1-السب والقذف”:
http://www.anhri.net/?p=6551
الدليل الثاني “2-نشر الأخبار الكاذبة”:
http://www.anhri.net/?p=7492

من شبكتنا:

Pakistan’s pioneering safety bill remains flawed. "From what has been presented to the public so far, the bill does… https://t.co/0XAI34DObN