المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

الشبكة العربية تدين إحالة موظف بالجهاز المركزي للمحاسبات الى النيابة الإدارية بتهمة الحديث إلى الإعلام عن ملف فساد

(آيفكس\ الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ) – أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم قيام الجهاز المركزي للمحاسبات بإحالة أحمد السنديوني مراقب حسابات بالجهاز إلى النيابة الإدارية بتهمة إفشاء اسرار العمل على خلفية تصريحات له حول قضية القمح المسرطن في وسائل الإعلام.
وأحمد السنديونى هو أحد أعضاء مجموعة رقابيون ضد الفساد وسبق أن حصل على تقدير امتياز في التفتيش الفني منذ عدة اشهر وايضا فهو أحد الشهود فى البلاغات رقم 490 و 491 2011 أموال عامة عليا والمقدمة من عاصم عبد المعطى ضد جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات وتلك الأمور تعد مؤشرات علي تعسف الجهاز المركزي للمحاسبات في احالته للنيابة الإدارية علي خلفية نشاطه المناهض للفساد.
وسيمثل السنديوني غدا الإثنين 27 يونيو 2011 للتحقيق أمام النيابة الإداري بموجب قانون العاملين داخل الجهاز و فى الفقرة الثالثة من الباب السادس والتي اوجبت علي الموظف “أﻻ يفشى أمورا علمها بحكم وظيفته إذا كانت سرية بطبيعتها او بموجب تعليمات تقضى بذلك و يظل هذا الإلتزام قائما و لو بعد ترك العامل الخدمة” وذلك علي خلفية تصريحات السنديوني حول القمح المسرطن,وهي واقعة فساد لا نري انها تمت بأي صلة لأسرار العمل بل علي العكس واقعة ان صحت لا يجب التستر عليها.
و يذكر ان مجموعة رقابيون ضد الفساد التي ينتمي السنديوني لعضويتها هي رابطة من موظفين داخل الجهاز المركزي للمحاسبات يطالبون بتطهير الجهاز من رموز النظام البائد التي تعرقل سير العدالة و تخفى العديد من ملفات الفساد في مصر.
و قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان ” ان كشف الفساد ليس تهمة يعاقب عليها موظف عام و يقف بسببها امام التحقيق بل كان من الأجدر تشجيع كل موظف على كشف كل وقائع الفساد التي يرصدها لانه من غير المنطقي او المفهوم ان يلام موظف على تادية عمله داخل جهاز وظيفته الاساسية كشف الفساد !!.
و تطالب الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان النيابة الإدارية بوقف التحقيق مع احمد السنديوني و التحقيق في تصريحاته حول وقائع الفساد والكشف عن المسئولين عنها بدلا من محاكمته بسبب استخدامه حقه المشروع في التعبير عن اراءه بشكل سلمي.
وتري الشبكة العربية انه يجب علي السلطات المصرية تعديل اللائحة الداخلية للجهاز المركزي للمحاسبات بما يسمح لاي موظف داخل الجهاز بالكشف عن ملفات الفساد ﻻن تلك الفترة الانتقالية تتطلب منا كل الجهد لرفع الستار عن كل الملفات الفاسدة التي حبست فى الادراج طوال عهود سابقة “

من شبكتنا:

En #Colombia es el Dia Nacional de la Dignidad de Víctimas de Violencia Sexual. Es inadmisible que el caso de… https://t.co/v2tiDPyaWT