المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

متوفر أيضاً: English   Français   Español  

تحت الضوء: دولي | غينيا الاستوائية

اليونسكو تساند جائزة يدعمها ديكتاتور أفريقي

اليونسكو تساند جائزة يدعمها ديكتاتور أفريقي

بعد قرابة عامين من الجدل في المجلس التنفيذي لليونسكو، تم الأسبوع الماضي الموافقة على جائزة علمية مدعومة من أطول ديكتاتورات أفريقيا عمرا، على الرغم من الحشد المكثف من أعضاء آيفكس وجماعات حقوقية دولية وأفريقية أخرى، بالإضافة إلى نتائج من داخل اليونسكو نفسها تشير إلى أن الجائزة تنتهك قواعد المنظمة العالمية.

أبرز القضايا في غينيا الاستوائية
من شبكتنا

غينيا الاستوائية

دولي | غينيا الاستوائية

غينيا الاستوائية: "جائزة الديكتاتور" الخاصة باليونسكو في الانتظار

تستعد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) منذ عدة أشهر لمنح جائزة في العلوم باسم وتمويل الرئيس تيودورو أوبيانغ، الحاكم المسيئ في غينيا الاستوائية. في 15 حزيران / يونيو، تأخرت اليونسكو في منح الجائزة المثيرة للجدل، إلا أن جماعات حقوق الإنسان مثل هيومان رايتس ووتش تقول إن هذا لا يكفي. وفي الوقت نفسه، أصبحت المعارضة لجائزة أكثر صخبا- بما في ذلك بيانات من الصحافيين في جميع أنحاء العالم الذين تم قمعهم من قبل حكوماتهم.

غينيا الاستوائية

غينيا الاستوائية: ارفضوا التبرعات الرئاسية.. جماعات حرية الصحافة تطالب اليونسكو

انضم ثلاثون من أعضاء أيفكس إلى لجنة حماية الصحفيين، الأسبوع الماضي في دعوة منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) برفض 3 ملايين دولار أمريكي تبرع بها رئيس غينيا الاستوائية أوبيانج تيودورو- الذي تعد بلده واحدة من أسوأ الدول الأفريقية انتهاكا لحرية الصحافة. وكانت الأموال تم التبرع بها لإنشاء جائزة دولية في علوم الحياة.

من شبكتنا:

Release of opposition supporters in the #Gambia is a positive step toward #FoE and #pressfreedom https://t.co/Vd8CNpRRgS