المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

جوائز حرية الصحافة في أوروبا الشرقية لعام 2010

تدعو مؤسسة "فريت أورد" النرويجية، ومؤسسة "تسايت" الألمانية للتقديم بالترشيحات لجوائز دعم حرية الصحافة ووسائل الإعلام المستقلة في أوروبا الشرقية.
ويمكن للصحف ووسائل الإعلام الإلكترونية والصحفيين من روسيا وبيلاروسيا وجورجيا وأذربيجان وجنوب القوقاز الذين يسعون جاهدين لتعزيز حرية الصحافة وحرية التعبير ومجتمعات مدنية التقدم بطلبات ترشيح.

جائزة "فريت أورد" "الصحافة الحرة في روسيا" وأيضا جائزة "غيرد بوسيريوس" وجائزة "الصحافة الحرة في أوروبا الشرقية" كلها تهدف إلى تعزيز الدور المستقل للصحفيين الذين يستمرون في مقاومة الرقابة الذاتية على الرغم من الأعمال الانتقامية والصعوبات المالية.

وعلى الصحف أن تظهر مبادرات تحريرية واسعة النطاق في ثلاثة مجالات على الأقل، واحدة منها نبغي أن تكون السياسة الخارجية. كما يتعين على الصحف أن تكون قادرة على إثبات تغطيتها المتوازنة للشؤون السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية. ويجب أيضا أن تظهر التزاما بالديمقراطية والتفاهم الدولي وحرية التعبير. وسنويا تمنح عدة جوائز للصحف أو وسائل الإعلام الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، تمنح جوائز خاصة للصحفيين. الجائزة المالية للصحف تصل إلى 40000 يورو ، وبالنسبة للصحفيين تبلغ قيمته 10000يورو.

سيتم منح الجوائز في هامبورج يوم 19 مايو عام 2010
الموعد النهائي لتقديم الترشيحات 19 أكتوبر 2009

لمزيد من المعلومات برجاء الاتصال بـ: بينت روالسفيج على رقم الهاتف: +47 23 01 46 43
بريد إلكتروني: [email protected]
http://www.fritt-ord.no/en/priser/category/pressepriser_for_russland_og_ost_europa/

من شبكتنا:

A Javier Valdez lo mataron por ser periodista. Hace 9 meses. Su caso, como el del 97% de las decenas de periodistas… https://t.co/TcfVCxEjxJ