المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

هندوراس: إطلاق النار على ناشط حقوقي

قتل ناشط في مجال حقوق الإنسان رميا بالرصاص في تيغوسيغالبا، عاصمة هندوراس، يوم 13 كانون الأول/ديسمبر، وفقا للجنة حرية التعبير "سي ليبر" ومنظمة مراسلون بلا حدود.

وكان والتر تروشيز، 25 عاما، مدافعا عن حقوق المثليين والمثليات والمصابون بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (الإيدز)، كما كان ناقدا لنظام الأمر الواقع الذي تولى السلطة في انقلاب حزيران/ يونيو، وأيضا باحثا ومتحدثا باسم مركز أبحاث حقوق الإنسان والتنمية.

تعرض تروشيز للضرب بسبب ميوله الجنسية المثلية بعد إلقاء القبض عليه في تموز/ يوليو. وفي يوم 4 ديسمبر/كانون الأول تم اختطافه من قبل رجال ملثمين هددوا بقتله، لكنه تمكن من الفرار.

وقالت مراسلون بلا حدود إن: "تروشيز دفع حياته ثمنا لالتزامه بحقوق الإنسان، والكشف عن الحقيقة حول الانتهاكات الناتجة عن الانقلاب، والدفاع عن الأقليات الجنسية". وأضافت المنظمة أن "ضمان الحكومة لمعاقبة قاتليه سريعا يشكل اختبارا حاسما للحكومة القادمة، والتي جرى انتخابها في ظروف مشكوك فيها، وتقول إنها تريد تعزيز المصالحة الوطنية. فالمصالحة بدون العدالة لا معنى لها".

من شبكتنا:

Finlande : des cyber-harceleurs pro-Kremlin jugés pour avoir mené des campagnes de diffamation contre une journalis… https://t.co/uRemWi2oPs