المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

هندوراس: مقتل صحفي وإصابة آخر بجراح خطيرة في هجوم

لقي صحفيا من هندوراس حتفه رميا بالرصاص في هجوم كما أصيب صحفيا آخر في 1 آذار / مارس ، وفقا للجنة حرية التعبير (سي ليبر) ومنظمة مراسلون بلا حدود.

جوزيف هيرنانديز أوتشوا ، مقدم برنامج "انكوينتوروس" الذي يذاع بث على قناة "51 تي في" المملوكة للقطاع الخاص، قتل بينما كان مسافرا مع زميلته الصحفية كارول كابريرا في سيارتها في العاصمة تيغوسيغالبا. أطلق مسلحون النار على سيارة كابريرا وعلى الصحافيين وأصيبا بالرصاص عدة مرات. تعمل كابريرا مع قناة "8" التليفزيونية المملوكة للدولة ومحطة "كادينا فوسيز" الإذاعية المملوكة للقطاع الخاص.

كابريرا صحفية جريئة ممن دعموا الانقلاب الذي أطاح بالرئيس مانويل زيلايا في حزيران / يونيو الماضي، ومن المرجح أن تكون هي شخصيا الهدف من الهجوم. وسبق أن تلقت تهديدات يزعم أنها من أعضاء الحركة ضد الانقلاب. وحصلت كابريرا على حماية الشرطة لمدة ثلاثة أسابيع قبل إطلاق النار. وفي وقت الهجوم، كان ضابط شرطة المكلف بحراستها موجود في منزلها ، بناء على طلب منها.

وفقا لبحث أجرته مراسلون بلا حدود، قتل ثلاثة صحفيين في هندوراس خلال 2009.

من شبكتنا:

Cambodia: Civil society groups call for the release of land rights activist Tep Vanny https://t.co/GnSmqsVO4k… https://t.co/E5fgaMUeLo