المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

هندوراس: مقتل صحافي إذاعي

تم إطلاق النار على مراسل تلفزيون هندوراس الذي غطى الفساد والقضايا البيئية في شرق هندوراس يوم 14 حزيران/ يونيو، حسب "سي ليبر" وجمعية البلدان الأمريكية للصحافة وغيرهما من أعضاء أيفكس.

وكان لويس ارتورو موندراغون مورازان مدير محطة "القناة 19"، وبرنامج "تليبرينسا" الإخباري. انتظره رجلان خارج محطة التليفزيون في إيل بارايسو وأطلقوا النار عليه أربع مرات. وتقول الشرطة المحلية إن الجريمة لا علاقة لها بعمله.

ومع ذلك، كان موندراغون مورازان تلقى تهديدات بالقتل بعد إعداده تقارير عن فساد المسؤولين المحليين والسياسيين، وفقا للجمعية.

وقالت مراسلون بلا حدود إن: "إن عدم وجود أي صلة واضحة بين الجريمة وبين نشاط الضحية الصحفي- في حال تأكد ذلك- لا ينبغي أن يصرف الأنظار عن العنف السياسي التي ظل يستنزف البلاد منذ انقلاب حزيران / يونيو 2009 ونتائجه المأساوية على حرية الصحافة، وحقيقة أن الإفلات من العقاب لا يزال القاعدة". وكان الصحافي مقربا وفي نفس الوقت ناقدا لقادة الانقلاب وتم تهديده واغتياله.

من شبكتنا:

"Never again.... never again.... says President Adama Barrow as Gambia launches Truth, Reconciliation and Reparatio… https://t.co/lVYlYPQ5QA