المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

متوفر أيضاً: English   Français   Español  

تحت الضوء: الإفلات من العقاب | هندوراس

اعتقالات غير مسبوقة للمشبهين في قتل صحافي

رحبت مراسلون بلا حدود، وعضو آيفكس في هندوراس لجنة حرية التعبير (سي ليبر) بالاعتقالات غير المسبوقة لعشرة من المشتبه فيهم على صلة بخطف وقتل مراسل الإذاعة الذي عثر على جثته في الشهر الماضي.

أبرز القضايا في هندوراس
من شبكتنا

هندوراس

  • الجنود يعتدون على المتظاهرين المطالبين بالعدالة للصحافيين المقتولين
  • الجنود يعتدون على المتظاهرين المطالبين بالعدالة للصحافيين المقتولين

    واجهت الشرطة بعنف مجموعة من الصحافيين معظمهم من النساء يدعون إلى تحقيق العدالة للصحافيين القتلى، واستخدموا الهراوات والغاز المسيل للدموع في عاصمة هندوراس خلال الأسبوع الماضي، حسب عضو آيفكس لجنة حرية التعبير في هندوراس، ومراسلون بلا الحدود. كما تم الاعتداء أيضا اثنين من أعضاء اللجنة هما تيريزا جالياس وسيزار فيليدا، الذين كانوا في المظاهرة بصفة مراقب.

البرازيل | بيرو | هندوراس

بعد ثلاث وفيات جديدة، أمريكا اللاتينية تؤكد كونها المكان الأخطر للصحافيين في العالم، حسب أعضاء آيفكس

قتل ثلاثة صحافيين في غضون أسبوع في البرازيل وهندوراس وبيرو، وهو ما يدعم الوضع في أميركا اللاتينية باعتبارها أكثر المناطق خطورة على الصحافيين في عام 2011 حتى الآن ، وفقا لأعضاء آيفكس.

هندوراس

مقتل مدير إذاعة شاب قبيل اجتماع إذاعة مجتمعية

كان مدير محطة إذاعية (26 عاما) هو نيري حيريمياس أوريانا يستقل دراجة نارية متوجها إلى العمل يوم 14 يوليو/ تموز في كانديلاريا، مبيرا، بالقرب من الحدود مع هندوراس مع السلفادور، عندما أطلقت عليه النيران من قبل مهاجمين مجهولين، وحسب تقرير لجنة حرية التعبير (سي ليبر) وغيرها من أعضاء آيفكس. ووفقا لمنظمة مراسلون بلا حدود والمعهد الدولي للصحافة، وهو ثالث صحافي يقتل ربما نتيجة ممارسته لمهنته خلال هذا العام في هندوراس.

آخر الأنباء من هندوراس