المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

العثور على رئيس تحرير ميتا، وجرح صحافيين خلال اقتحام لمكتب

تم العثور على رئيس تحرير مقتولا في "كيسار"، واحدة من جزر مالوكو الشرقية في أندونيسيا، وعلى جثته آثار كدمات كثيرة في ١٧ ديسمبر كانون الأول، حسب عضو آيفكس المحلي تحالف الصحافيين المستقلين ولجنة حماية الصحفيين. وفي حادث منفصل، أصيب اثنان من الصحافيين عندما قامت مجموعة من أعضاء جبهة شباب كايلى بمداهمة مكتب "إيه جي آي" و"Beritapalu.com " المشترك في بالو فى سولاويسى الوسطى ، يوم ٣٠ ديسمبر.

وتم العثور على ألفارتس ميرولوان، رئيس تحرير "بيلانجي ويكلي"، على شاطئ يوم ١٩ ديسمبر ، بعد يومين من اعتباره في عداد المفقودين.

وقالت لجنة حماية الصحفيين: "نظرا للظروف وفاته ، فهناك ما يدعو للشك أن يكون أالفارتس قتل لعمله. فإندونيسيا كسبت سمعة سيئة كمكان يمكن أن يقتل فيه الصحافيين ويفلت قتلتهم من العقاب".

ووفقا لتقارير الصحف المحلية ، كان ألفارتس يبحث في مزاعم مبيعات غير مشروعة للوقود وغطى أيضا الانتخابات، المتنازع عليها بحدة في المنطقة النائية. وأدانت "إيه جيه آي" فضلا عن مجلس الصحافة الاندونيسية، وجمعية الصحافيين الأندونيسية والمركز الإعلامي في مالمو وقاموا بتشكيل فريق للبحث في وفاة ألفارتس.

وفقا للجنة حماية الصحفيين، قتل اثنين من صحافيي التلفزيون الأندونيسي في وقت سابق من هذا العام، ولكن لم تكن هناك أي ملاحقات قضائية في قضاياهم. وفي آب / أغسطس ، تم العثور على رضوان سلامون، مصور الفيديو ومراسل التلفزيون مضروبا في مالوكو. وقبل ثلاثة أسابيع ، قتل آرديانسياه ماترايس الذي يعمل مع تلفزيون ميروكي المحلي في ميروكي، وهي بلدة صغيرة في بابوا.

وتقول "إيه جيه آي" إن الهجوم على مكتبها كان ردا على مقال تناول هجوم سابق على مكتب إعلامي للجنة المحلية الأندونيسية للشباب الوطني بعد خسارته محاولة الحصول على مقعد الرئاسة. ودمر المشتبه بهم الأثاث وضربوا إيوان لاباسيري، رئيس فرع بالو، ومحمد شرفين ، وكلاهما مراسلين لمحطة تلفزيون "جلوبال" التي تتخذ من جاكرتا مقرا لها.

وفقا لـ" إيه جيه آي"، من بين ٣٧ واقعة عنف ضد الصحافيين خلال عام ٢٠١٠، لم يتم إحالة القضايا للمحكمة إلا في حالتين فقط. وأضافت أنه: "العاملين على إنفاذ القانون، سواء عن غير قصد أم عمدا، يسمحون بارتكاب أعمال العنف ضد الصحفيين".

من شبكتنا:

Amid political turmoil in Maldives, press comes under attack https://t.co/b3RxC8U7BE "Authorities in the Maldives m… https://t.co/UbAIFyIJ9m