المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

الصحف الرياضية تؤسس جمعية لحماية حريتها

في العام الماضي، أوردت جمعية صحافة التحقيقات البرازيلية قصة عن صحفي برازيلي داهمت الشرطة منزله بعد أن كتب عن التلاعب في حسابات إحدى فرق كرة القدم المحلية. وفي بوتسوانا، اشتكى صحفي رياضي من الاعتداء عليه من جانب مسئولي الألعاب الرياضية ـ وهو أمر شائع في البلاد، على حد قول المعهد الإعلامي لأفريقيا الجنوبية. وفي ألمانيا، شن اتحاد الكرة الألماني حملة "تشويه وأكاذيب" على صحفي انتقد رئيس الاتحاد، حسب إفادة الاتحاد الدولي للصحفيين.

وفي محاولة للدفاع عن مصالح وحريات الصحافة الرياضية وتدعيمها، اجتمعت 6 صحف رياضية عالمية بارزة لتشكيل جمعية دولية للصحف الرياضية.

والأعضاء المؤسسون لهذه الجمعية هم: "لا جادزيتا ديلّو سبورت" الرياضية اليومية الإيطالية، و"ال موندو ديبورتيبو" ، و"ماركا" الأسبانيتين، و"لكيب" الفرنسية، و"اولي" الأرجنتينية، و"لانسه" البرازيلية.

وستعمل الجمعية الدولية للصحف الرياضية، التي تتخذ من باريس مقرا لأمانتها الدولية، على حماية المصالح المعنوية والاقتصادية للصحف الرياضية؛ ومحاربة العنصرية ورهاب الأجانب في مجال الرياضة؛ وتشجيع الرياضة كأداة من أدوات التنمية؛ وتشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة والقراءة؛ وتشجيع روح التطوع في عالم الرياضة. والجمعية على ارتباط بالجمعية العالمية للصحف، عضو آيفكس.

للمزيد من المعلومات عن الجمعية الدولية للصحف الرياضية: http://www.wan-press.org/article18033.html

من شبكتنا:

عُمان: إطلاق سراح أحد ناشطي الإنترنت واحتجاز ناشط آخر، مع إبقاء آخرين في الاعتقال https://t.co/rwjmZJIuiN @GulfCentre4HR