المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

تقنيات حرب العصابات للنشاط على الإنترنت



عادة ما تنشر آيفكس تقارير عن الصحفيين الذين تم الاعتداء عليهم أو قتلهم أثناء تأدية عملهم أو أولئك الذين تعرضوا لدعاوى قضائية تتهمهم بالتشهير- وهما اثنان من أكثر التهديدات التي تواجه حرية التعبير. ومن هنا، يبرز السؤال: ماذا تفعل، كصحفي، للهرب دون ضرر وكيف تكتب دون خوف أو دون مجاملة لأحد؟

مركز جنوب شرق آسيا للصحافة الإلكترونية، أحد شركاء مؤسسة "صوت حر" الهولندية ابتكر "تقنيات حرب العصابات للنشاط على الإنترنت" ليستفيد منه الصحفيون الإلكترونيون والمدونون كي يتمكنوا من الاستمرار في العمل ومتابعة أهدافهم بحرية.

واستخدم المركز نماذج من ماليزيا خلال الانتخابات العامة هذا العام، وأوضح الخطوط العريضة "لتقنيات حرب العصابات" مثل استخدام هويات مجهولة متعددة، وعمل فريق مع "كاتب شبح"- غير معروف- موجود في دولة أخرى أكثر أمانا يمكنه نشر المقالات التي يتم كتابتها. كما يقدم الدليل مجموعة نصائح حول كيف يمكن للشخص حماية نفسه من الاعتقال الحكومي والرقابة وبرامج التتبع من خلال استخدام تكنولوجيا من Sesawe.net..

لقراءة المزيد (باللغة الإنجليزية فقط):
http://www.freevoice.nl/weblog/view/425/

من شبكتنا:

Reporters sans frontières (@RSF_fr) exprime son soulagement après la libération du fixeur Said Chitour, le 11 nove… https://t.co/1ppERJODGo