المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

دعوة للتقدم بترشيحات لجوائز دانيل بيرل

via ICIJ

بدأت الآن المسابقة على نيل جوائز "دانيل بيرل" لعام 2010 جوائز في قبول الطلبات للتكريم في ميدان التحقيقات الاستقصائية الصحفية العابرة للحدود والتي تتعلق بموضوعات ذات أهمية عالمية. الكونسورتيوم الدولي لصحفيي التحقيقات أعاد تسمية الجوائز تكريما لمحرر "وول ستريت جورنال" دانيال بيرل الذي قتل على يد مسلحين في باكستان عام 2002.
المسابقة مفتوحة أمام أي صحفي مهني أو فريق من الصحفيين من أي جنسية يعملون في أي وسيلة إعلامية. يجب أن تشمل التحقيقات بلدين على الأقل. هناك هئية من خمسة أعضاء هيئة المحلفين المؤلفة من الصحفيين الدوليين ستقوم باختيار الفائزين. وكان الفائزون السابقون قد كتبوا عن الانتهاكات التي يواجهها المهاجرون في أماكن العمل الأميركية، وعن مشاركة السويد في برنامج وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية لتسليم المشتبه بهم في الإرهاب؛ وأيضا عن مزاعم الاستغلال الجنسي للنساء والأطفال في الكونغو من قبل أفراد من قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام
تم منح اثنين من الجوائز الأولى قيمة كل منهما 5000دولار أمريكي واحدة لمراسل صحفي من الولايات المتحدة والأخرى لمراسل أو منظمة إخبارية غير أمريكية. كما سيتم منح خمسة جوائز نهائية قيمة كل منها 1000دولار أمريكي.
تحث الجائزة على التقديم من كل من أمريكا اللاتينية وآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط بشكل خاص. الموعد النهائي : 15 يناير 2010.

-زيد من المعلومات على الإنترنت:

-جوائز دانيل بيرل: http://www.publicintegrity.org/investigations/icij/awards/

من شبكتنا:

How did social media pressure help the release of Pashtun human rights activist Gulalai Ismail who was detained at… https://t.co/ovtJfxqXc5