المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

دعوة للتقدم بترشيحات لمنح هيلمان/هاميت

تدير منظمة هيومن رايتس ووتش برنامج منح هيلمان / هاميت برنامج منح للكتاب الذين ينشطون في الكتابات الخيالية وغير الخيالية والشعر، الذين كانوا ضحايا الاضطهاد السياسي ويحتاجون إلى دعم مالي. تتراوح المنح بين 500 دولار إلى 10آلاف دولار وتمنح لتكريم من يتأكد التزامهم بحرية التعبير.

المنحة تستهدف الكتاب الذين يتعيشون بالأساس على الكتابة. كما أنها تنظر بعين الاعتبار إلى الناشطين الذين يكتبون لتحسين قضايا حقوق الإنسان.
وتم منح جائزة هيلمان/ هاميت هذا العام لـ 37 كاتبا من 19 بلدا. هؤلاء الكتاب تعرضوا لمضايقات واعتداءات وبعضهم متهمين ومسجونين بتهم ملفقة بل وبعضهم تعرض للتعذيب، وحدث ذلك لمجرد أنهم تحدوا الحكومة. ستة من الفائزين بجوائز هذا العام من الصين، وإيران، وفيتنام. وطالب ثمانية عشر شخصا من الفائزين عدم إعلان أسمائهم نظرا للخطر المستمر الذي يتعرضون له هم وأسرهم. بعض هؤلاء الكتاب من بورما والصين ومصر وإيران والعراق وروسيا ورواندا وسريلانكا وسوريا وتونس وفيتنام وزيمبابوي.

الموعد النهائي لتقديم الترشيحات: 17 ديسمبر 2009.

يتم قبول الترشيحات المعتمدة على حدوث أزمات كارثية في أي وقت. ويتم النظر في الحالات التي يتعرض فيها الكتاب لخطر محدق يحتم عليهم الفرار من بلادهم أو أولئك الذين يحتاجون إلى علاج طبي بعد تعرضهم لاعتداءات أو السجن أو التعذيب بمثابة باعتبارها منحة طارئة.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الهاتف بـ آلينا مارسيا: +12122161246 أو عبر الإيميل: [email protected]

من شبكتنا:

Presidenciales 2018 | Balance 20 de mayo: https://t.co/UOb3hGCtrv @ipysvenezuela @espaciopublico @NelaBalbi… https://t.co/HT8uC33Ldb