المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

دعوة للتقدم لمسابقة محكمة أكسفورد للدفاع عن حرية التعبير

أعلن برنامج قانون الإعلام المقارن والسياسة في جامعة أكسفورد نشر قضية عام 2010 لمحكمة الإعلام الصورية. سيكون أمام الطلاب أربعة شهور للبحث وصياغة الحجج لكل من طرفي المحاكمة (المدعي) و(الحكومة)، قبل تقديم المذكرات المكتوبة. وستجري المسابقة النهائية في جامعة أكسفورد في مارس 2010.

تم تصميم مسابقة المحكمة الصورية لتحفيز قوانين الإعلام والسياسة وغيرها من التخصصات التي من شأنها تحقيق تراكم في خبراتهم من خلال الجدل في قضية معروضة على مجموعة من القضاة الدوليين. ويسمح الطابع الدولي للمنافسة تسمح للطلاب بالتعلم من النظم القانونية المختلفة من خلال العمل على إجراء دراسات مقارنة والبحث عن المعايير الإقليمية والدولية لتقديم حججهم الخاصة والكتابة.

سيعمل المشاركون في عالم تم فيه إنشاء المحكمة العالمية لحقوق الإنسان لضمان أن كل المواطنين بالدول الأعضاء بمنظمة الأمم المتحدة يتمتعون بالحقوق المنصوص عليها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. في هذا العالم، تحل محكمة عالمية محل جميع الاختصاصات القضائية في جميع المحاكم الإقليمية الأخرى، ويصبح التحكيم النهائي بعد استنفاد جميع الخيارات المحلية.

الموعد النهائي للتسجيل: 30 نوفمبر 2009.
لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بلويز سكوت علي: [email protected] أو هاتف: +44 1865 284252

مزيد من المعلومات على الإنترنت:
حالة 2010: http://pricemootcourt.socleg.ox.ac.uk

من شبكتنا:

More than 130 journalists targeted in a political-electoral context https://t.co/w1XHidwJr4 @CrisZahar @ARTIGO19 @ONUBrasil