المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مراسلون بلا حدود تكرم مراسلة إسرائيلية وصحيفة شيشانية

منحت مراسلون بلا حدود جائزة " FNAC " لحرية الصحافة عن عام 2009، يوم 3 كانون الأول/ديسمبر للمراسلة الإسرائيلية أميرة هاس والصحيفة الفصلية الشيشانية "دوش".

ومنحت هاس جائزة "صحفي العام" عن 2009 تقديرا لتقاريرها المستقلة والشجاعة التي كتبتها من قطاع غزة للصحيفة الإسرائيلية "هآرتس" خلال الهجوم الاسرائيلي من ديسمبر 2008 إلى يناير 2009.

وقالت هاس إنها برغم حصولها على دعم صحيفتها إلا أن "القراء الإسرائيليون يجدون صعوبة في قبول رواية للأحداث مختلفة عن تلك التي تقدمها السلطات"، وأضافت: "لا أستطيع أن أقول إنني مسرورة للحصول على هذه الجائزة لأن مقالاتي لم تنجح في جعل الناس يتشككون في وجهات نظرهم، خاصة وأن كل يوم يمر على الباقين على قيد الحياة في قطاع غزة يقولون لي أنهم يحسدون أقاربهم الذين لقوا حتفهم خلال العملية العسكرية".

وتم تكريم مجلة "دوش" الشيشانية عن فئة وسائل الإعلام، لكفاحها من أجل الحق في الإعلام والمعرفة. ومنذ 2003 كانت المجلة تنشر تقارير عن السياسة والشئون الجارية في الشيشان ومناطق أخرى في القوقاز الروسي.

وتسلم المحرران إسرابيل شافخالوف وعبدالخازي داودويف الجائزة. وقال شافخالوف: "نتذكر اليوم الناس الذين كان ينبغي لنا أن نحتفل معهم بهذه الجائزة -- ماجوميد يفلوييف وناتاليا استميروفا وآنا بوليتكوفسكايا".

وتم توجيه تحية خاصة للمسيحية بوفيدا، المصور والمخرج السينمائي الفرنسي الذي اغتيل في السلفادور في 2 أيلول / سبتمبر.

من شبكتنا:

Russians are facing criminal prosecution for sharing memes online, thanks to anti-extremism lawshttps://bit.ly/2MDY… https://t.co/QURMYNL2zl