المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

هيومان رايتس ووتش تعلن منح هلمان\ هامت

حصول ستة كتاب فييتناميين على منح هلمان\ هامت لهذا العام
حصول ستة كتاب فييتناميين على منح هلمان\ هامت لهذا العام

Human Rights Watch

رسام كاريكاتير سياسي بورمي وصحافي رواندي ضرب بقضبان حديدية لكتاباته الناقدة، وأيضا مدونا فييتناميا لا يزال يعيش تحت مراقبة مشددة ليسو سوى ثلاثة من بين ٤٢ من الكتاب والصحافيين الذين ينتمون لـ٢٠ دولة والذين فازوا بمنح هيلمان / هاميت. التي تديرها هيومن رايتس ووتش، عادة ما تسلم تلك المنح سنويا للكتاب من جميع أنحاء العالم والذين كانوا هدفا للاضطهاد السياسي.

مستلم واحد هو هارن لاي ، وهو رسام كاريكاتير سياسي البورمية / هجاء ل "إيراوادي" الذين فروا من بورما بعد القمع العنيف في عام ١٩٨٨. الرسوم لاي استخدام الفكاهة للاحتجاج على وحشية النظام العسكري في بورما.

أحد الفائزين بالمنحة هو الصحافي الرواندي جان بوسكو غاساسيرا، الذي فر من البلاد بعد تعرضه للتهديد بالقتل. (انظر قصة رواندا للحصول على مزيد من المعلومات.)

كما فاز بالمنحة الصحافية الكولومبية كارينا ديل كارمن باديلا سولانود. في عام ٢٠٠٦، بعد تقارير عن تسريح القوات شبه العسكرية وسعي الجماعات المسلحة غير المشروعة للحصول على عفو، بدأت سولانو باديلا تلقي مكالمات هاتفية تحذرها وتطالب بالتوقف أو القتل.

أعطيت منح لستة مدونين وصحافيين وكتاب فيتناميين. من بين هؤلاء بوي ثانه هيو أحد أكثر المدونين شهرة في البلاد، والتي تتعرض لمراقبة مستمرة ويمكن أن تعتقل وتسجن في أي وقت. كما أعطيت المنحة لتران خاي ثان ثوى ، الروائةي والصحافية المعروفة التي تكتب عن حقوق المزارعين فى الاراضى وحقوق الإنسان والفساد والتعددية السياسية. تم القبض عليها، بمعزل عن العالم الخارجي وتتعرض للمضايقات المستمرة.

على مدى السنوات الـ١٢ الماضية، تلقى أكثر من ٧٠٠ كتاب من ٩٢ بلدا منحا من هيلمان / هاميت منحا تصل إلى ١٠٠٠٠ دولار أمريكي لكل منهم، بلغ مجموع الجوائز أكثر من ٣ ملايين دولار. ولا يمكن الإعلان عن أسماء العديد من الفائزين حفاظا على سلامتهم.

من شبكتنا:

Subtle threat of media sustainability is as dangerous as restrictive, criminal defamation, intimidation, harassment… https://t.co/gr0AHdVRlE