المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مركز القلم الأمريكي يعلن عن زمالة حرية الكتابة



إذا رغبت في لفت الانتباه الدولي إلى الفائز بجائزة نوبل للسلام لعام 2010، ليو شياوبو، أو أن تسهم في التأثير على مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، يبحث مركز القلم الأمريكي عن كاتب متمرس مناصر لحرية التعبير لزمالتها الجديدة حول حرية الكتابة، والتي يعمل خلالها وقت كامل، لمدة 18 شهرا مما يساعد على توسيع برنامج الحرية في الكتابة.

زميل حرية الكتابة الجديد، بتمويل من مؤسسة فورد، سيساعد القلم في توسيع نطاق المبادرات الناجحة من خلال : دعم مراكز القلم في البلدان التي تواجه تحديات حادة لحرية التعبير؛ والدفاع عن حرية التعبير والقيم الأساسية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة، و تعزيز تأثير القلم على العمل في مجال حقوق الإنسان في الأمم المتحدة والمنظمات الحكومية الدولية الأخرى.

وقال ستيفن إزنبيرغ، المدير التنفيذي لمركز القلم الأمريكي إن: "برنامج حرية الكتابة هو العمود الفقري لهوية القلم، والحصول على الزمالة الجديدة في عامنا التسعين والذي يأتي بدعم من مؤسسة فورد هو تشجيع كبير لنا جميعا في القلم".

ويدافع برنامج حرية الكتابة عن الكتاب والصحافيين من جميع أنحاء العالم الذين يتعرضون للسجن أو للتهديد والاضطهاد، أو الاعتداء في سياق تنفيذ مهنتهم.

لمعرفة ما إذا كان بمقدورك أن تكون الزميل الأول برجاء زيارة الرابط التالي:
http://www.pen.org/page.php/prmID/1872

من شبكتنا:

الكويت: محكمة التمييز تقرر أخلاء سبيل مدافع حقوق الإنسان سليمان بن جاسم وعشرات السجناء @GulfCentre4HRhttps://t.co/0itGKzb8L8