المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

المادة 19 تطلق موقعا وشكلا جديدين

المادة 19، واحدة من المنظمات المؤسسة لآيفكس، أطلقت موقعا جديدا كي يعكس وجودها الدولي والطريقة الجديدة في تناول والدفاع عن الحق في حرية التعبير. للاطلاع على الموقع يرجى زيارة هذا الرابط: http://www.article19.org
ويمزج الموقع الجديد بين التحليل المعتاد والطويل للمادة 19 حول السياسات والقوانين، وبين المحتوى المعلوماتي والأخبار عن حرية التعبير في مختلف أنحاء العالم.
وحاليا يوجد على الصفحة الرئيسية تحليلا قانونيا حول القرار الجديد في تونس عن الوصول للوثائق الحكومية، والذي تعتبره المادة 19 إيجابيا ولكن لا يذهب بعيدا بالقدر الكافي.
وخلال السنوات الخمس الماضية، تطورت المادة 19 من كونها منظمة تتخذ من لندن مقرا لها إلى منظمة عالمية لها خمسة مكاتب إقليمية ومكتب دولي. ولكل من المكاتب الإقليمية موقعا مصغرا لمساعدتهم على التواصل مباشرة مع الجمهور المحلي.

ويلقي الموقع باللغة الفرنسية لضوء على كيف تم استخدام قانون تجريم السب والقذف في السنغال لإدانة "جرائم الرأي"، بينما يوجد على الموقع الإسباني قصة حول الهجمات على مكاتب الجماعات الحقوقية في جواتيمالا.

وفي بعض لموضوعات يطالب الجمهور بالمشاركة في النقاش وتقديم تعليقاتهم وتساؤلاتهم وأيضا الإجابة عما تعنيه حرية التعبير بالنسبة لهم.
وقالت آنجيس كالامارد المدير التنفيذي للمادة 19 إن "هذا الشكل الجديد للموقع سيحسن التواصل مع العالم المتغير ويعكس تطورنا المستمر فيما نعمل على الرد سريعا وبفاعلية على انتهاكات حرية التعبير سواء القديمة أو الجديدة"

يمكنك الحكم بنفسك هنا:
http://www.article19.org

من شبكتنا:

UN declares @NABEELRAJAB's imprisonment unlawful, warns arbitrary detention in Bahrain may amount to “crimes again… https://t.co/0OsOW5NwgH