المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

جائزة جديدة للصحافة المرئية لتكريم تيم هيثرينغتون

أسست هيومن رايتس ووتش والصورة الصحافية العالمية جائزة سنوية للصحافة المرئية التي تركز على حقوق الإنسان، لتكريم حياة وأعمال تيم هيثرينغتون، المصور الصحافي البريطاني الذي قتل هذا العام أثناء قيامه بتغطية الصراع في ليبيا. الموعد النهائي للحصول على منحة بقيمة 20000 يورو هو 15 أكتوبر.

وتسعى الجائزة إلى مكافأة التاريخ الوظيفي لتوثيق القصص الخطيرة عن حقوق الإنسان والقدرة على استخلاص العناصر المتنوعة وتجميع جوانب متعددة باستخدام الوسائط المتعددة.

بعد فوزه بجائزة صورة العام في الصحافة العالمية لعام 2007، عن صورة جندي مرهق، قال هيثرينغتون: "مما يدعم عملي هو قلقي على حقوق الإنسان وتحليل الأفكار السياسية، مع التفكير في التاريخ والسياسة، وأيضا أن تكون شاهدا وتروي أحداث. التصوير بالنسبة لي هو وسيلة لاستكشاف العالم، وخلق الروايات، والتواصل مع أكبر عدد ممكن من الناس."

المحكمون يبحثون عن الصفات الثورية التي عرفتها مهنة هيثرينغتون من: العمل بطرق متعدد، وتنوع الأنماط الصحفية، التي تعبر الحدود بين الأخبار العاجلة والتحقيق الطويل، والتي تبرهن على وجود التزام أدبي ثابت للحياة ولقصص وموضوعات التصوير الفوتوغرافي.

وقالت هيومن رايتس ووتش: "لقد روى تيم القصص بطريقة فريدة من نوعها، وذلك باستخدام الصور والصوت والنص والشهادات" وأضافت "نأمل في تكريم ذكراه أن نقوم بتشجيع الآخرين على الابتكار في مجال التواصل حول حقوق الإنسان".

للتعرف على طريقة الاشتراك والاستمارات اضغط هنا:
http://www.worldpressphoto.org/


من شبكتنا:

Lesotho Constitutional Court deems criminalising defamation has chilling effect on journalistic freedom of expressi… https://t.co/pnLT3nW28f