المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

٢٣ قضية قتل دون حل في ٢٣ يوما: انضم لحملة اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب

محمد إسماعيل، القضية الأولى من ٢٣ قضية يتم تسليط الضوء عليها حتى اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب
محمد إسماعيل، القضية الأولى من ٢٣ قضية يتم تسليط الضوء عليها حتى اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب

Allan De Los Angeles

كان إسماعيل في آخر يوم له قبل التقاعد كرئيس لمكتب إسلام أباد الخاص بعضو آيفكس الصحافة الباكستانية الدولية، التي أصبحت فيما بعد مؤسسة الصحافة الباكستانية. شوهد إسماعيل لآخر مرة يوم 31 أكتوبر 2006 عندما غادر منزله للسير قليلا في المساء، ثم تم العثور عليه مقتولا في اليوم التالي بالقرب من منزله، وكانت جمجمته محطمة. و مرت خمسة أعوام على قتله و لم يتم العثور على القتلة.

خلال كل يوم ابتداء من 1 نوفمبر/ تشرين الثاني، وحتى 23 من الشهر نفسه، تبدأ آيفكس حملة "23 في 23"، لكشف قصة يوميا عن صحافي أو كاتب أو فنان أو مدافع عن حرية التعبير قتل أثناء تأدية مهمته في مثل ذلك اليوم وذهب القتلة دون عقاب.

برجاء زيارة الرابط: daytoendimpunity.org لتتمكن من التحرك حيال كل قضية والمشاركة في مطلبنا الدولي للمطالبة بالعدالة.

هناك طريقة واحدة يمكنك خلالها المشاركة في إطلاق اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب يوم ٢٣ نوفمبر/ تشري الثاني. اليوم يوافق ذكرى مذبحة امباتوان في الفلبين عام ٢٠٠٩، والتي كانت الحادثة المفردة الأكقر فتكا بالصحافيين في التاريخ الحديث.

وقالت آني غيم المديرة التنفيذية لآيفكس: "تمكننا من العثور على حالة تم الإفلات فيها من العقاب للأيام من الأول من نوفمبر وحتى ٢٣ من الشهر نفسه، والمثير للحزن أن هناك قصة يمكن أن تروى كل يوم من السنة". بعض الأيام هي تواريخ ميلاد حالة أو أكثر للمقتولين.

وفقا للجة حماية الصحافيين، قتل خلال السنوات العشر الماضية أكثر من ٥٠٠ صحافي، وفي تسع من كل عشرة حالات، فر القتلة دون عقاب.

انظر اليوم الثاني: جوزيه بلاديمير انتوانا جراسيا، ٣٩ عاما، المكسيك. تم العثور على صحافي الجريمة انتونا (٣٩ عاما)، مقتولا بعدما كمن له خمسة رجال مسلحين في دورانغو أثناء ذهابه إلى العمل. وتم ترك رسالة مع جثته تقول: “حدث هذا لي لأنني أعطيت معلومات للجيش وللكتابة كثيرا". صالب بالعدالة لهذه الحالة بإرسال رسالة للرئيس المكسيكي فيليبي كالديرون here يمكنك الكتابة بالإنجيزية أو الفرنسية أو الأسبانية أو الروسية أو العربية.

كما أن هناك طرق أخرى لتشارك من خلالها في هذا اليوم. آيفكس تنظم مسابقة بوستر لليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب. صوت للبوستر المفضل لديك خال الفترة من السابع وحتى ٢١ نوفمبر تشرين الثاني، اضغط "اعجبني" على صفحة فيسبوك: International Day to End Impunity ثم اضغط "اعجبني" على البوسترات التي تروقك.
لاتنسى متابعتنا على تويتر (@IFEX واكتب تدوينات قصيرة عن اليوم مستخدما هاشتاج #IDEI وانشر الكلمة عبر شبكة معارفك واتصالاتك.
رجاء زيارة الموقع daytoendimpunity.org لقراءة الحالات اليومية واتخاذ موقف.

من شبكتنا:

Joint statement from 10 international NGOs calling for judicial harassment of Singaporean activist Jolovan Wham to… https://t.co/O1G6tdxoDw