المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

ما هي المعايير المفترض اعتبارها معايير دولية لحرية التعبير؟

فتحت الهواتف النقالة والإنترنت آفاقا لا نهاية لها للتعبير الحر. لكن كيف يمكننا استخدام هذه الحرية بالطريقة الأفضل؟ ما الحدود التي يجب أن توجد وما الذي يجب أن ينظمه القانون؟ ومن الذي يجب أن يقرر؟ أطلقت جامعة أكسفورد منصة متعددة اللغات، للنقاش حول المعايير الدولية لحرية التعبير Free Speech Debate
وتريد منك الانضمام إلى النقاش.

النقاش يدور حول مسودات لـعشرة مبادئ عالمية لحرية التعبير. لكل منها شرح ودراسات حالة، وكلها مفتوحة للنقاشات والاقتراحات. تم الطلب من شخصيات بارزة في كيفية قضايا محددة، من بينهم الروائي الهندي أرونداتي روي التعليق على الإعلام والأمن القومي في الهند، وأيضا رجل الدين الإيراني محسن كديور للتعليق على الإسلام وحرية التعبير؛ والأكاديمية الصينية يان شيتونج للتعليق على القيم العالمية، والبطل السابق في سباقات "فورميولا وان" ماكس موزلي للحديث عن الخصوصية. استمع إلى أفكارهم، وبعد ذلك شارك برأيك في أحد أو كل المناقشات عبر الإنترنت.

يمكنك أيضا الدخول في مناقشة مع المستخدمين من البلدان والثقافات الأخرى، واقتراح دراسات حالة جديدة وتقديم اقتراحات مبدأ إضافي، وهو ما ترك مفتوحا عن عمد لتلقي هذه الاقتراحات.

يرأس المشروع البحثي المؤرخ البريطاني والصحافي تيموثي جارتون آش، بمساعدة فريق من طلاب الدراسات العليا من الناطقين باللغات الثلاثة عشرة المتاحة على الموقع الإليكتروني وهي: العربية والصينية والإنجليزية والفارسية والفرنسية والألمانية والهندية واليابانية، البرتغالية والروسية والأسبانية والتركية والأردية.

النقاش حول حرية التعبير يقدر أن بإمكانه الوصول إلى أكثر من ٨٠٪ من مستخدمي الإنترنت ، والعمل على تحقيق "المزيد من العالمية الحقيقية".

ستستمر النقاشات لمدة ستة أشهر. وسيتم أرشفتها من قبل مكتبة بودليايان في جامعة أكسفورد، كي يمكن للقراء في المستقبل رؤية كيف تطور النقاش واستخدامه كمورد عبر الإنترنت.

نقاش حرية التعبير

من شبكتنا:

Nepali media barred from covering Indian PM’s visit on May 12 https://t.co/Yp1GmdBjj6 @FORUMFREEDOM "The act of sel… https://t.co/DDmtP4ueIy