المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مراسلون بلا حدود تقدم مواقع "مرآة" لمكافحة الرقابة

لا يمكنك الدخول إلى المواقع الإخبارية في روسيا؟ مراسلون بلا حدود تقدم مواقع "مرآة"، نسخا مطابقة من المواقع، على أمل الالتفاف حول الرقباء.

وقالت مراسلون بلا حدود: "إن الفلترة ورفض تقديم الخدمة والهجمات ومسح المحتوى، هي وسائل مختلفة يستخدمها الرقباء لإسكات المواقع الإخبارية". وأضافت المنظمة: "بالإضافة إلى لفت الانتباه إلى هذه السلوكيات للرقابة وتقديم المساعدة القانونية للضحايا، تقدم مراسلون بلا حدود المساعدة العينية والمادية وأيضا قررت تقديم المساعدة التقنية الآن".

وبسبب الغضب إثر مهاجمة موقع مجلة "دوش" الذي جعل الوصو إليه غير ممكنا خلال الانتخابات البرلمانية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أنشأت مراسلون بلا حدود نسخة من الموقع وتتعهد بتحديثها بانتظام. ووفقا لمراسلين بلا حدود، كل محتوى الموقع تمت إزالته عام ٢٠١٠.

كما أنشأت مراسلون بلا حدود نسخة من موقع صحيفة لانكا إي نيوز السريلانكية المستقلة، والتي حجبتها الحكومة منذ عام ٢٠١١.

وتأمل مراسلون بلا حدود في المساعدة على إنشاء نسخا آخرى من مواقع جديدة لمنع فعالية حجب أي موقع. وقالت المنظمة: "نحث كل مستخدمي الإنترنت في إنشاء المزيد من النسخ لهذه المواقع كنوع من التضامن".

ارسل رابط نسخة الموقع الذي تقوم بإنشائه على [email protected] ليتم إضافته إلى القائمة.

سيتم الإعلان عن النسخ الجديدة من المواقع التي تنشئها مراسلون بلا حدود على هاشتاج #RSFmirror على موقع تويتر.

من شبكتنا:

MISA-Zimbabwe wants ICT Minister to appreciate that grouping right to #privacy, access to information with consumer… https://t.co/kEPm8p9Mps