المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

أبرز الأخبار من نشرة ايفكس في العشرين سنة الأخيرة

WAN-IFRA

بعد ٢٠ عاما تنتهي نشرة آيفكس، وخلال عقدين مرت النشرة بطريق طويل فبعدما كانت نسخة مطبوعة في أحد المحال يتم إرسالها بالبريد للعشرات من المشتركين بثلاثة لغات. ثم تحولت إلى نسخة يتم إرسالها بالبريد الإليكتروني للآلاف بخمس لغات مختلفة وتم تحميلها على موقع آيفكس لتكون متاحة لعشرات الآلاف من الناس.

بدأنا أرشفة النشرة على موقعنا الإليكتروني منذ عام ١٩٩٨. ومنذ ذلك الوقت، كانت البلد التي قمنا بتغطيتها بكثافة أكثر هي العراق، على الأرجح لأنه كان واحدا من أخطر الأماكن بالنسبة للصحافيين بعد الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في عام ٢٠٠٣. كما أن الصين وكولومبيا والمكسيك وروسيا والفلبين وإيران وباكستان و سريلانكا وتونس (بهذا الترتيب) كانت ضمن قائمة العشرة بلدا الأكثر تغطية، وتمثل القائمة في حد ذاتها المناطق الخطيرة في العالم بالنسبة لحرية التعبير.

هو ليس وداعا: نحن نسعى لطريقة جديدة عبر تقديم نشرة شهرية جديدة ومحسنة من شأنها أن تكشف عن سياق ما وراء العناوين المتعلقة بحرية التعبير، أسميناها "آيفكس في سياق الحدث" (ستصل هذه النشرة إلى صناديق بريدكم الإليكتروني الوارد في خريف هذا العام )!

اعتقدنا أنه من المناسب قبل هذا التغيير، أن نلقي نظرة على موقعنا على الانترنت، ونقدم لكم بعض أعظم موضوعاتنا: (ملاحظة: ليس كل المحتوى متوفر بجميع اللغات )

من شبكتنا:

Preocupa el debilitamiento de la libertad de prensa en Estados Unidos https://t.co/jMSjUeZDGI @sip_oficial… https://t.co/T9j2Qj3NFh