المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

لفت الانتباه إلى الحصانة: الأيفكس تطلق مسابقة الكاريكاتير لليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب

الحصانة/ دون حِساب،دون عواقب
الصحفيون، المصورون، الموسيقيون، الكتاب، المدافعون عن حقوق الإنسان والآخرون ما زالوا تحت القضاء، التهديد، الاعتداء وحتى القتل في الدول التي يوجد فيها حصانة مثل المكسيك وروسيا والعراق والصومال، وذلك لأنهم فقط عبّروا عن أنفسهم. في مجتمعنا المناصر لحرية التعبير، فإن الإفلات من العقاب يكون في أعلى اهتماماتنا ويبقى قضية عالمية تحدّت جميع الحواجز والنظم الساسية.

ساعدنا في لفت انتباه العالم بعمل رسم كاريكاتيري حول الإفلات من العقاب.

الرسوم المفضلة لدينا سوف نقوم بوضعها على الصفحة الإلكترونية الخاصة باليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب، والفائزون في المراتب الثلاث الأولى سوف يتلقون جوائز نقدية.

ثمن الطباعة
ماذا يمكن أن أربح؟
الجائزة الأولى: 700 دولار كندي
الجائزة الثانية: 200 دولار كندي
الجائزة الثالثة: 100 دولار كندي

كما سيتم وضع أسمك والرسم الكاريكاتيري الخاص بك على الصقحة الإلكترونية الخاصة باليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب.

من يستطيع المشاركة ؟
لا يوجد قيود على من يستطيع المشاركة في هذه المسابقة – فهي مفتوحة للأشخاص من جميع الأعمار والمحترفين وهواة الرسم الكاريكتيري.

كيف أشارك؟
يجب إرسال جميع الرسوم على البريد الألكتروني: contest (@) daytoendimpunity.org بالإضافة إلى إسم المشترك، العنوان، البريد الإلكتروني ورقم الهاتف. (هذه المعلومات فقط للأسباب الإدارية - الرجاء الانتباه إلى أن التحكيم سوف يتم بدون إظهار هذه المعلومات).

ما هي التوجيهات؟
يجب على جميع المشاركات أن تصف موضوع الإفلات من العقاب بطريقةٍ ما، ويمكن أن تشمل على أحجام مختلفة من الرسوم الكاريكاتيرية - لوحة واحدة، شريط، أو شريطين مستويين . يجب أن تكون الرسوم ثابتة ولا تحتوي على أي فلاشات متحركة.

يجب تقديم الملفات على شكل jpeg. الحد الأدنى من الوضوح 300 dpi والأبعاد 600 بكسل العرض والارتفاع 400 بكسل (يجب أن تكون ملائمة للطباعة). الرجاء المحافظة على النسخة الأصلية، قد نطلبها لاحقاً.

الصور تتحدث بصوت أعلى من الكلمات. وبما أنها منافسة عالمية، فلا يجب أن تشمل الرسومات على أي نص. يجب أن تكون الرسالة واضحة في الرسوم بغض النظر عن اللغة.

تفترض الأيفكس بأن جميع المشاركات سوف تكون أصلية ومن عمل المشاركين وخاص بهم. الأيفكس لن تكون مسؤولة عن أي تعديات على حق المؤلف من قبل المشارك، كما وأنها لن تتدخل في نزاعات حق الملكية.

ما هو الموعد النهائي للمشاركة؟
الموعد النهائي للمشاركة هو منتصف ليل 4 تشرين ثاني 2012 بتوقيت الساحل الشرقي. كما سيتم الإعلان عن الفائزين على الصفحة الإلكترونية لليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب (23 تشرين ثاني).



كيف سيتم الحُكم على رسومي الكاريكاتيرية؟
سوف يتم اختيار مجموعة من أفضل المشاركات التي تلائم معايير المسابقة، وسيتم وضعها على صفحة الفيسبوك الخاصة باليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب. وسيتم التصويت من قبل عامة الأعضاء على الرسوم الكاريكاتيرية المفضلة لديهم ما بين 7-19 تشرين ثاني. الرسوم التي تحصل على المراتب العشرة الأخيرة من حيث عدد الإعجاب (likes) ستتأهل إلى المرحلة القادمة وهي تقييمها من قبل لجنة تحكيم من طاقم الأيفكس وشبكة رسامي الكاريكاتير الدولية، حيث سيتم اختيار الفائزين الثلاث.

هل يجب أن أعلم أي شيء آخر؟
من خلال المشاركة في المسابقة أن تعطي الحق للأيفكس ولإعضاء الشبكة بنسخ أو نشر الرسوم عبر الإنترنت أو بشكل مطبوع. هذا يتضمن ولكن لا يقتصر على الصفحة الإلكترونية لليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقابhttp://www.daytoendimpunity.org ، الإعلام الإجتماعي للأيفكس، وأي وسائل أخرى للنشر. أي مادة يتم استخدامها من قبل الأيفكس وأعضائه يجب أن تتضمن اسم الفنان.

هل من أسئلة أخرى؟
راسلنا على البريد الإلكتروني contest (@) daytoendimpunity.org

عن الأيفكس:
هي الشبكة الدولية لتبادل المعلومات حول حرية التعبير، ومقرها في تورنتو، كندا. وهي أكبر شبكة تضم قادة المدافعين عن حرية الرأي والتعبير حول العالم. نحن نتشارك في المحتوى والمضمون والأدوات المتعلقة بحالات حرية الرأي والتعبير، الحملات والقضايا الحرجة، كما ندعم التعاون من أجل زيادة فعالية أعضائنا.

معلومات أخرى عن اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب
اختارت الأيفكس 23 تشرين ثاني – الذي يصادف الذكرى السنوية لمجزرة ماجوينداناو في الفيليبين عام 2009، وهي الأكثر دموية على الصحافيين في التاريخ الحديث – ليكون اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب. إن الهدف من هذا اليوم هو زيادة وعي العالم وتسليط الضوء على عمل المنظمات التي تعمل من أجل تحقيق العدالة لأولئك الذين تعرضوا للاضطهاد لأنهم مارسوا حقهم في التعبير بحرية. هذه السنة الثانية التي نطلق فيها الحملة من أجل إنهاء الإفلات من العقاب.

من شبكتنا:

Sujeto intenta apuñalar a periodista hondureño mientras transmitía en directo https://t.co/Xur1EwiDn1 @clibre… https://t.co/EPNGZmkYfB