المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

كيف شركة أكيا "IKEA" أزالت صور نساء من البومها في السعودية......وتمنت عدم حدوث ذلك

في وقت سابق من هذا الشهر Metro كشفت صحيفة كيف قامت شركة أثاث سويدية عملاقة، يوجد لها 40 متجراً حول العالم بإزلة صور نساء من ألبومها في السعودية الذي يعرض منتجاتها لعام 2013. على ما يبدو أن قرار الشركة إتُخذ بناءً على توقعات لثقاقة السعودية، حيث أن النساء اللواتي يتم تصويرهن من الدول الغربية عادةً يتم تظليلهن من المراقبين .

منذ ذلك أكيا اعتذرت على هذه الخطوة, قائلةً ان هذا الخطأ "في نهاية المطاف مسؤوليتنا".

"كان يجب أن نتصرف وندرك أن عدم تضمين النساء في طبعة الألبوم السعودية يتعارض مع قيم مجموعة أكيا" – قالت الشركة في تصريحٍ لها – ولكن هذا ليس قبل النقاد الذين هجوا أكيا عندما استبدلت صور النساء بصور حديدية من خلال عرض منتجاتها.

نظم الفرع الألماني من الحركة النسوية "اعتصاماً عاري الصدور" احتجاجا على قرار أكيا. في 24 تشرين الأول قامت ثلاث نساء قرب فرع أكيا في هامبورغ بحمل لافتات ورسومات على صدورهن بشعارات مثل "يمكنك إزالتنا من الالبوم ولكن لا يمكنك إزالتنا من الواقع."

هذه ليست المرة الأولى التي تشعل أكيا فيها جدلاً سياسياً. فقبل شهر، تم إزالة صورة لزبائن يرتدون قناعات تزلج لفرقة "بوسي ريوت" من صفحة الشركة الإلكترونية بطبعتها الروسية.

اضغط على الصورة أعلاه لمشاهدة الصور ولمعرفة كل الجدل حول ذلك.

من شبكتنا:

"What will save us is our disobedience" IFEX at 25 https://t.co/MLAyTr4kae @PeterTatchell @globalfreemedia… https://t.co/Tne2FRZBvI